حزب الله يدفع ”الإرهاب“ عن نفسه عبر فضائية ترفيهية

حزب الله يدفع ”الإرهاب“ عن نفسه عبر فضائية ترفيهية

المصدر: تونس - إرم نيوز

أعلنت قناة ”نسمة“ الترفيهية التونسية أنها ستبث مساء اليوم الجمعة كلمة عبر الهاتف للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ضمن برنامج ”ناس نسمة“.

ويتوقع أن تتضمن الكلمة ردا من نصر الله على قرار مجلس وزراء الداخلية العرب المنعقد مؤخرا بتونس، والقاضي بتصنيف حزب الله منظمة إرهابية.

ويرى بعض المتابعين أن اختيار نصر الله لقناة ترفيهية لبث كلمته، يوحي بعزلة يعيشها الحزب في وسائل الإعلام العربية، بعد تصنيفه رسميا في الدول العربية منظمة إرهابية.

في غضون ذلك، قالت الخارجية التونسية، الجمعة، إن ما صدر في بيان وزراء الداخلية العرب لا يصنف حزب الله بـ“الإرهابي“ وليس فيه صيغة إلزامية.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم “أن هذا الإعلان الذي صدر عن إحدى مؤسسات العمل العربي المشترك التابع لجامعة الدول العربية ليس فيه تصنيف لحزب الله كتنظيم إرهابي، كما أنّ هذا البيان ليس قرارا ذا صبغة إلزامية“. 

وكان مجلس وزراء الداخلية العرب، المنعقد الأربعاء الماضي في العاصمة التونسية، قد قرر اعتبار حزب الله، بجميع قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه، منظمة إرهابية.

يذكر أن حزب الله متهم بزعزعة الاستقرار في المنطقة، وتنفيذ أجندات إيرانية معادية للدول العربية، إضافة إلى دعمه لنظام بشار الأسد، ومشاركته بمليشيات لقتال السوريين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com