حزب الله يشن حملة شرسة ضد صحافي شيعي مناهض له

حزب الله يشن حملة شرسة ضد صحافي شيعي مناهض له

المصدر: بيروت – إرم نيوز

استنكر صحافي لبناني شيعي، ما سماها الحملة الشرسة التي يشنها أنصار حزب الله ضده، متهماً إياهم بمحاولة ”شيطنة“ موقعه الإلكتروني.

ويقول الصحافي علي الأمين، المناهض لسياسات حزب الله، إنه يواجه حملة شرسة من أنصار الحزب الذي لا يحب سماع رأي آخر ضمن البيئة الشيعية، على حد وصفه.

ويأتي ذلك عقب بيان انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يحمل تهديداً للأمين وموقعه ”جنوبية“، واتهاماً لهما بـ“التعاون مباشرة مع الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي“.

واتهم موقع ”جنوبية“ حزب الله، بالوقوف وراء البيان، محملاً إياه ”المسؤولية الكاملة عن أي سوء قد يتعرض له الموقع أو أحد العاملين فيه“.

وقال الموقع، إن الحزب هدد العاملين في الموقع عبر مجموعات خاصة يديرها المسؤولون الإعلاميون للحزب على مواقع التواصل الاجتماعي، عادًا أن الحزب ”يُخوّن كل من لا يمتثل له وكل من لا يصفق لمشروعه الإيراني“، على حد وصفه.

وأضاف، إن زواره الذين يصل عددهم أحياناً إلى 80 ألف زائر يومياً، آلموا حزب الله لكونهم من الداخل اللبناني، ومن الضاحية الجنوبية“.

وأثارت تهديدات حزب الله للأمين، انتقادات مسؤولين لبنانيين، على رأسهم وزير العدل المستقيل، أشرف ريفي.

وقال ريفي في تغريدة عبر ”تويتر“ إن ”حملة التخوين التي يتعرض لها الصحافي علي الأمين من قبل أنصار حزب الله، مرفوضة ومدانة“، مشدداً على ”ضرورة مواجهة هذه الممارسات حفاظاً على حرية التعبير وصورة لبنان التي نتمسك بها“، على حد تعبيره.

ويرى محللون أن ”المعارضة من الداخل الشيعي تثير قلق حزب الله أكثر من أي معارضة أخرى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com