الجيش الليبي يستعيد مناطق استراتيجية غرب بنغازي (صورة)
الجيش الليبي يستعيد مناطق استراتيجية غرب بنغازي (صورة)الجيش الليبي يستعيد مناطق استراتيجية غرب بنغازي (صورة)

الجيش الليبي يستعيد مناطق استراتيجية غرب بنغازي (صورة)

سيطر الجيش الليبي، الخميس، على مواقع تابعة لما سماها جماعات إرهابية غرب بنغازي، من بينها معسكر "17 فبراير" أحد أكبر معسكرات المتطرفين في المنطقة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم سرية المدفعية في غرب بنغازي، العقيد سالم بوغفير، أن "الجيش الليبي سيطر على الحي الجامعي بالكامل، ومعسكر 17 فبراير، الذي يُعد أحد أكبر المعسكرات التي يتحصن فيها عناصر ما يُعرف بمجلس شورى مجاهدي بنغازي، الموالي لأنصار الشريعة وداعش".

وأضاف بوغفير أنه "تمت السيطرة أيضاً على مقر شركة النخلتين في مشروع الصفصفة، فيما تقوم القوات بتمشيط الحي من الألغام وبقايا الإرهابيين" وفقاً لوكالة الأنباء الليبية.

وهذا ثاني انتصار يحققه الجيش خلال أسبوع، بعد سيطرته على مقر كتيبة "راف الله السحاتي" المتهمة بتنفيذ الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي عام 2012، والذي أسفر عن مقتل أربعة أمريكيين بينهم السفير كريس ستفينز.

ويواصل الجيش الليبي عملياته ضد المتشددين، لتطهير المناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش وجماعات متشددة أخرى، وكانت البداية من شرق البلاد حيث جرت عملية عسكرية كبرى في بنغازي تحت اسم "دم الشهيد".

وسرعان ما تمكن الجيش الليبي من استرجاع أحياء عدة في المدينة، أبرزها "بوعطني" و"الليثي" معقل داعش، إضافة إلى سيطرته على ميناء "المريسة" الاستراتيجي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com