الرئاسات الثلاث تتفق على خطة العبادي الإصلاحية
الرئاسات الثلاث تتفق على خطة العبادي الإصلاحيةالرئاسات الثلاث تتفق على خطة العبادي الإصلاحية

الرئاسات الثلاث تتفق على خطة العبادي الإصلاحية

بغداد- إرم نيوز

اتفقت الرئاسات الثلاث في العراق (الجمهورية، والوزراء، والبرلمان) وقادة الكتل السياسية، على خطة رئيس الحكومة حيدر العبادي الإصلاحية، والمتضمنة إجراء تعديل وزاري، وفق برنامج إصلاحي شامل، قبل يوم واحد من تظاهرة حاشدة دعا لها مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري.

وعقد مساء الأربعاء، اجتماع للرئاسات الثلاث، رئيس البرلمان سليم الجبوري، ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ورئيس الحكومة حيدر العبادي، وقادة عدد من الأحزاب السياسية، من بينهم علي الأديب، رئيس ائتلاف دولة القانون في البرلمان، وضياء الأسدي، رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري.

كما شارك في الاجتماع عمار الحكيم، رئيس المجلس الأعلى الإسلامي، وصالح الملك، رئيس الكتلة العربية، وأحمد المساري، رئيس كتلة اتحاد القوى في البرلمان، ومحمود المشهداني، رئيس البرلمان الأسبق، كما حضر ممثلون عن الأحزاب الكردية.

وقال الحكيم ، عقب الاجتماع في مؤتمر صحفي، إن "الرئاسات الثلاث، وقادة الكتل اتفقوا على إجراء تعديل وزاري وفق برنامج إصلاحي شامل".

وأضاف الحكيم، أن "المجتمعين اتفقوا أيضًا على ضرورة الإسراع في إجراءات تضمن إيجاد إصلاحات تطمئن الشعب العراقي مع مراعاة تنوع أطيافه".

وقال الحكيم إنه "تم التأكيد في الاجتماع على ضرورة ألا ينحصر الإصلاح في تغيير الوزراء بالحكومة، لكن ينبغي أن يشمل التغيير الوكلاء، والمدراء العاميين، ورؤساء الهيئات المستقلة".

بدورها، أكدت رئاسة الجمهورية العراقية، "ضرورة إجراء تغيير وزاري وفق المعايير المهنية والكفاءة، بما يصب في مشروع إصلاح شامل".

وطالبت في بيان لها، مساء الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء العبادي بعرض مشاوراته ونتائج أعمال اللجنة الخاصة المشكلة في مجلس الوزراء للتعديل الوزراي خلال الفترة القادمة على الرئاسات الثلات ورؤساء الكتل السياسية".

وكان زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، قد دعا سكان العاصمة، إلى التظاهر غدًا الجمعة، على مداخل المنطقة الخضراء وسط بغداد، وذلك بعد 3 أيام من تهديده باقتحام المنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com