قتلى وجرحى في اشتباكات بين الأمن وإرهابيين جنوب تونس

قتلى وجرحى في اشتباكات بين الأمن وإرهابيين جنوب تونس

المصدر: محمد رجب – إرم نيوز

قُتل 6 أشخاص وأُصيب آخرون بينهم ضابط برتبة عقيد خلال اشتباكات اندلعت الأربعاء، بين قوات الأمن التونسي وعناصر إرهابية اقتحمت الحدود قادمة من ليبيا، وذلك في منطقة بن قردان جنوب البلاد.

وأوضح مصدر أمني انتهاء العملية بنجاح، مشيرا إلى  أنها أسفرت عن مقتل 6 بينهم مواطن كان قريبا من منطقة الاشتباك المسلح، بينما الخمسة الآخرون هم إرهابيون اقتحموا الحدود التونسية قادمين من ليبيا.

وقالت مصادر إعلامية وشهود عيان في وقت سابق، إن ”اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوات الأمن التونسي وجماعات إرهابية في طريق العويجاء في بن قردان التابعة لمحافظة مدنين الجنوبية، بالقرب من الحدود مع ليبيا، وذلك إثر اجتياز سيارات رباعية الدفع قادمة من ليبيا وعلى متنها عناصر إرهابية“.

وأضافت أن المواجهات  أسفرت  عن مقتل عدد من الإرهابيين، وإصابة آخرين، إضافة إلى مقتل مدني بعد إصابته بعيار ناري، فيما أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع، بلحسن الوسلاتي، إصابة آمر الكتيبة الدفاعية في جنوب شرق تونس، خلال المواجهات الجارية.

وذكر شهود العيان أن ”تعزيزات عسكرية وصلت إلى منطقة الاشتباكات مع تحصن العناصر الإرهابية في منزل إحدى العائلات واحتجاز  أفرادها“.

وقال الخبير الأمني علي الزرمديني، في تصريح لـ إرم نيوز، إن ”مثل هذه المواجهات  كانت متوقعة في ظل اقتحام العناصر الإرهابية للحدود مع ليبيا، بحثاً عن مكان آمن، بعد المواجهات الأخيرة في منطقة صبراتة الليبية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com