العراق.. 1.4 مليون ”فضائي“ في كردستان

العراق.. 1.4 مليون ”فضائي“ في كردستان

بغداد – كشفت كتلة (التغيير الكردية) بالبرلمان العراقي، الثلاثاء، عن وجود 1.4 مليون موظف وعنصر أمن في حماية المسؤولين الأكراد والوزارات في إقليم كردستان.

وقالت النائبة عن الكتلة الكردية، تافكة احمد، في تصريحات صحافية، إن ”إقليم كردستان لديه فضائيين ينتمون الى البيشمركة (جيش الإقليم) ووزارات الصحة والتربية وكافة الدوائر الموجودة داخل كردستان“.

وأضافت أن “ عدد الموظفين في الإقليم مليون و400 ألف، وهذا يعني أن كل بيت في كردستان يحتوي على 3 أو 4 موظفين، وهذا غير معقول تماما“، لافتة إلى أن ”هناك ”فضائيين“ في كردستان بدرجة كبيرة جدا لا يمكن تصورها“.

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادي، كشف في (30 تشرين الثاني 2014)، عن إلغاء 50 ألف وظيفة لمنتسبين ”فضائيين“ في وزارة الدفاع خلال شهر واحد، فيما دعا البرلمان إلى التعاون مع الحكومة لتحقيق الإصلاح الاقتصادي والعمل على مكافحة الفساد.

ويعاني إقليم كردستان من أزمة مالية حادة، إذ لم تتمكن حكومة الإقليم من دفع متأخرات رواتب موظفيها، منذ شهر أيلول الماضي، فيما تحمل الأحزاب الكردية رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني مسؤولية تدهور الوضع الاقتصادي والسياسي بالإقليم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com