عمداء الشرق الليبي يطالبون بحل المجلس الرئاسي لحكومة السراج

عمداء الشرق الليبي يطالبون بحل المجلس الرئاسي لحكومة السراج

المصدر: طرابلس - إرم نيوز

طالب عمداء بلديات المنطقة الشرقية ومشايخها وأعيانها، بحل المجلس الرئاسي لحكومة فايز السراج، والعودة إلى المسودة الرابعة للاتفاق السياسي، والتي تنص على تشكيل المجلس من رئيس ونائبين.

وجاءت هذه المطالب، عقب لقاء اجتماع عمداء ومشائخ المنطقة الشرقية في ليبيا برئيس البرلمان المستشار عقيلة صالح عيسى، تم خلاله بحث تنفيذ الاتفاق السياسي والحكومة المنبثقة عنه.

وطالب عمداء البلديات، رئيس البرلمان إبلاغ المبعوث الأممي مارتن كوبلر، بأنهم يطالبون بحل المجلس الرئاسي وإعفائه من مهامه، وذلك لعدم تجانس وتوافق هذا المجلس، بالإضافة إلى عدم اكتمال حضوره تحت قبة البرلمان، مما يفهم منهم عدم اعتراف بعضهم بشرعية البرلمان، على حد تعبيرهم.

وأخفق البرلمان الليبي، المعترف به دولياً أمس، في التصويت على حكومة الوفاق الوطني، للأسبوع الثالث على التوالي، بعد عجزه عن بلوغ النصاب القانوني لعدد النواب.

وكان يتعين على البرلمان التصويت على منح الثقة لحكومة السراج منذ (فبراير/ شباط) الجاري، والتي شكّلها من 13 وزيراً و 5 وزراء دولة.

ولكن عملية التصويت شابتها خلافات حادة، وصلت إلى مرحلة التشابك بالأيدي وتبادل الشتائم، خاصة من قبل نواب الشرق، الذين أوقفوا جلسة تصويت مكتملة النصاب الأسبوع الماضي، ما اضطر 100 نائب للخروج ببيان مشترك، أكدوا فيه دعمهم لحكومة الوفاق، مطالبين بنقل جلسات البرلمان خارج طبرق، كونهم يتعرضون للتهديد جراء تأييدهم للحكومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com