هجمة دامية في المقدادية العراقية تودي بحياة العشرات
هجمة دامية في المقدادية العراقية تودي بحياة العشراتهجمة دامية في المقدادية العراقية تودي بحياة العشرات

هجمة دامية في المقدادية العراقية تودي بحياة العشرات

أفادت مصادر أمنية وطبية عراقية، اليوم الإثنين، بأن 40 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب 58 شخصاً آخرين، عندما فجر اثنين من الانتحاريين نفسيهما في قاعة عزاء لأحد قتلى ميليشيا "عصائب أهل الحق" الشيعية، في محافظة ديالى بشرق العراق، والذي قتل في وقت سابق.

وتبنى تنظيم "داعش" المسؤولية عن تنفيذ الهجوم، الذي وقع في بلدة المقدادية، الواقعة على بعد 80 كيلومتراً شمال شرقي العاصمة بغداد.

وأفاد بيان نشر في حساب على "تويتر" لمجموعة "سايت" التي تتابع أنشطة المتشددين على الإنترنت أن "داعش" أعلن المسؤولية عن التفجير.

وذكرت مصادر عراقية في المقدادية أن الهجوم أدى لمقتل عدد من قادة "عصائب أهل الحق"، من بينهم القيادي البارز في المليشيا الشيعية ضياء غزالة، في وقت رجحت فيه مصادر أخرى إصابة قائد الميليشيات قيس الخزعلي في التفجير بعد رصده في مجلس العزاء الذي تم تفجيره.

وأشارت المصادر إلى أن العشرات من المسلحين الشيعة هاجموا معتقلاً يضم محتجزين سنة، واشتبكوا مع حراسه في محاولة لاقتحامه وتصفية المعتقلين فيه انتقاماً للتفجيرين الانتحاريين.

وقال مسؤولو أمن وشهود إن الوضع في المقدادية متوتر، وإن العشرات من عناصر الفصائل الشيعية المسلحة انتشروا في الشوارع، بينما غابت قوات الأمن، فيما طالب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الأجهزة الأمنية بأخذ زمام المبادرة وحفظ الأمن في البلدة التي تشهد توترات طائفية بين الحين والآخر.

وجاء هجوم اليوم بعد أعنف تفجير تشهده العاصمة حتى الآن هذا العام، والذي خلف 78 قتيلاً، ووقع في منطقة تسكنها أغلبية شيعية أمس الأحد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com