طائرات حربية تقصف 6 بلدات سورية في محافظة حلب

طائرات حربية تقصف 6 بلدات سورية في محافظة حلب

المصدر: بيروت – إرم نيوز

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن طائرات حربية هاجمت ست بلدات سورية في الجزء الغربي من محافظة حلب، الأحد، بعد يوم من بدء سريان اتفاق وقف الأعمال القتالية.

وأكد مقاتلو المعارضة السورية وقوع الضربات الجوية، مبينين أن طائرات حربية روسية نفذتها، لكن المرصد قال، إن هوية الطائرات لم تتضح بعد.

وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، إنه لا يعلم أي طائرات نفذت الضربات ولا يعرف بالتحديد ما إذا كان ذلك يمثل خرقا للهدنة لأنه لم يتضح إن كان الاتفاق يشمل هذه البلدات.

ولم تذكر وسائل الإعلام الرسمية السورية شيئا عن الضربات، فيما أحجمت وزارة الدفاع الروسية عن التعليق.

ولا يشمل اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي أبرم في إطار خطة أمريكية روسية، الهجمات على متشددين من تنظيم الدولة الإسلامية أو جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة، إذ دعت الجبهة، الجمعة الماضي، إلى تصعيد هجماتها.

وقال عبدالرحمن، إن بعض البلدات التي تعرضت للهجوم، منها دارة عزة التي تسيطر عليها جبهة النصرة وجماعات إسلامية أخرى.

وأضاف المرصد أن هجمات أخرى أصابت قرى وبلدات قبتان الجبل وعندان وحريتان وكفر حمرة ومعارة الأرتيق، وتقع جميعها إلى الغرب من حلب، حيث كان ينشط مقاتلو الجيش السوري الحر الذي يشمله اتفاق وقف إطلاق النار.

ويظهر تسجيلان مصوران أرسلهما أحد قادة المعارضة، ضربة في بلدة أخرى هي حربنفسة عند الساعة السادسة والنصف صباحا (4.30 بتوقيت جرينتش) وأخرى في تمام الساعة السابعة صباحا (5.00 بتوقيت جرينتش) وفقا للصوت المرافق للتسجيل المصور، كما أظهرت اللقطات دخانا يتصاعد في السماء.

وقالت روسيا، أمس السبت، إنها ستوقف طلعاتها الجوية على سوريا لمدة يوم واحد لضمان عدم إصابة أهداف مشمولة في الاتفاق عن طريق الخطأ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة