الجزائر.. تفكيك 5 شبكات تجند الجزائريات للالتحاق بداعش

الجزائر.. تفكيك 5 شبكات تجند الجزائريات للالتحاق بداعش

المصدر: الجزائر - إرم نيوز

أعلن في الجزائر عن تفكيك 5 شبكات، تنشط على مستوى العديد من الولايات تتولى مهمة تجنيد شباب جزائريين من بينهم فتيات، يتم إرسالهن إلى تنظيم ”داعش“ بليبيا وسوريا في سياق ما يسمى ”جهاد النكاح”.

 وسبيلا إلى مكافحة هذه الظاهرة كثّفت فرق مكافحة الجريمة الألكترونية من تتبع مواقع التواصل الاجتماعي، التي تعتبر الوسيلة الأسرع لتجنيد الشابات الجزائرية لهذه المهمة.

وذكرت صحيفة ”الشروق“ الجزائرية  أن شرطة الحدود بمختلف المطارات الجزائرية شددت عمليات التفتيش والرقابة على الجزائريين، خاصة الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 22 و40 سنة، المتوجهين نحو تركيا أو تونس، بعد أن صارت الرحلات الجوية التي تربط الجزائر بتركيا أو الجزائر بتونس، ثم تركيا من أجل الدخول إلى سوريا والعراق الخط المفضل لشبكات التجنيد، كما تم تشديد الرقابة على مختلف الموانئ والمراكز الحدودية خاصة الشرقية منها  .

وتنقل ”الشروق“ عن مصالح شرطة الحدود أنها منعت منذ بداية السنة الحالية أزيد من 60 شخصا مشتبها فيهم، لعدم حيازتهم الأموال لغرض السياحة، وتبين فيما بعد أنهم من الشباب المستهدفين من قبل شبكات التجنيد للالتحاق بتنظيم ”داعش“.

وتركز السلطات الأمنية الجزائرية على تعقب خلايا التجنيد  النشطة في المناطق الشرقية للجزائر، لقربها الجغرافي من تونس وليبيا اللتين تعدان مصدرا مهما للتجنيد والتعبئة، لا سيما أن ولاية تنظيم ”داعش“ في درنة الليبية، تعد من أنشط الولايات التي أعلنت ولاءها للتنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com