سوريا.. مقتل 65 في معركة الأكراد وداعش للسيطرة على تل أبيض

سوريا.. مقتل 65 في معركة الأكراد وداعش للسيطرة على تل أبيض

المصدر: إرم نيوز ـ متابعات

أنقرة ـ ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مالا يقل عن 20 مقاتلاً من وحدات حماية الشعب الكردي وقوات الأسايش، لقوا حتفهم خلال الهجوم الذي شنه اليوم السبت عناصر تنظيم داعش، وما زال مستمرا على مدينة تل أبيض ومحيطها وريفها قرب الحدود السورية – التركية في الريف الشمالي للرقة .

وأضاف المصدر، أن ما لا يقل عن 45 عنصراً من التنظيم قتلوا ايضا، خلال الاشتباكات ذاتها، وتنفيذ طائرات التحالف الدولي لـ 10 ضربات على الأقل استهدفت مواقع تحصن داخلها عناصر التنظيم، وسط استمرار الاشتباكات بين الطرفين، في محاور ممتدة من الريف الجنوبي الغربي لرأس العين (سري كانيه) مروراً ببلدة سلوك ووصولاً إلى منطقة عين عيسى بشمال غرب الرقة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن هناك قتالا عنيفا يدور بين مقاتلي قوات سورية الديمقراطية ، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردي عمادها، وعناصر ”داعش“ في مدينة تل أبيض، وتجري الاشتباكات فيما دخلت الهدنة حيز التنفيذ منذ ساعات، علما أن تنظيم داعش المتشدد مستثنى من اتفاق وقف إطلاق النار.

وتابع، إن العمليات العسكرية الجارية في المنطقة، والتي ترافقت مع تفجير عناصر من ”داعش“ لأنفسهم بأحزمة ناسفة، وتنفيذ طائرات التحالف غارات على مدينة تل أبيض ومحيطها، واستطرد أن هناك معلومات عن وجود مزيد من القتلى في المنطقة، بالإضافة لوجود قتلى من عناصر التنظيم، نتيجة استهداف طائرات التحالف لمبنى المركز الثقافي بمدينة تل أبيض.

من جهة أخرى ، قالت وحدات الحماية الشعب الكردي في بيان، إن الاشتباكات اندلعت في 15 موقعا بعد هجوم واسع النطاق شنه المتطرفون قبل حلول منتصف الليل بساعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com