العراق.. الصدر يدعو للاستمرار بالتظاهر لتحقيق الإصلاح

العراق.. الصدر يدعو للاستمرار بالتظاهر لتحقيق الإصلاح

المصدر: محمد كريم- إرم نيوز

دعا زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، اليوم السبت، أتباعه  إلى الاستمرار بتظاهراتهم لحين انتهاء مدة الـ 45  يوماً التي منحها لرئيس الحكومة حيدر العبادي، لتحقيق الإصلاح واختيار وزراء وفق ”المهنية والاختصاص“.

وقاد الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، أمس الجمعة، مظاهرات حاشدة شارك فيها قرابة 400 ألف شيعي، تجمعت بالقرب من نصب الحرية وسط العاصمة العراقية بغداد.

وقال الصدر في بيان، إن ”من دواعي الفخر والاعتزاز ما رأيناه في ساحة التحرير، بالأمس، من ناحية العدد والتنظيم والطاعة وارتفاع الحس الوطني الاعتدالي“، مؤكداً: ”نعم لقد صدرتم إلى الخارج فضلاً عن الداخل، صورة طيبة تعكس مدى حبكم للعراق وجديتكم للإصلاح“.

وأضاف: ”أني أقف إجلالاً واحتراماً أمام ما قامت به القوات الأمنية لاسيما في وزارتي الدفاع والداخلية من حماية المتظاهرين بكل حب ووفاء، فشكراً لهم وأسأل الله أن ينصرهم على عدوهم في معاركهم مع الإرهاب والإرهابيين“، مشدداً على أن ”الإصلاح هدفنا ولن نحيد عنه“.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر هدد، أمس الجمعة، بدخول المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد ”لاستعادة حقوق المظلومين من الفاسدين“، فيما حذر من صرخة المظلوم كونها ستنتصر.

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي قد وعد الصيف الماضي، بإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية، بعد احتجاجات حاشدة في الشوارع، لكنه سرعان ما واجه مقاومة مستمرة وتحديات قانونية للتغيير.

وتعهد العبادي خلال الشهر الجاري بتعيين وزراء تكنوقراط يحلون محل آخرين تم تعيينهم على أساس الانتماءات السياسية، لكن هذا الوعد بقي مجمداً أيضاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com