الأمن المصري يمسك أول خيط في قضية الإيطالي ”جوليو“

الأمن المصري يمسك أول خيط في قضية الإيطالي ”جوليو“

المصدر: أحمد شرباش- إرم نيوز

كشف مصدر أمني، بمباحث محافظة الجيزة بمصر، أن فريق البحث المكلف بكشف تفاصيل مقتل الطالب الإيطالي، جوليو ريجيني، توصل إلى ”بائع متجول“ وعامل في ”النقش“ تقابلا مع جوليو مايقرب من 8 مرات قبل اختفائه.

وأضاف المصدر أنه تم الاستماع إلى أقوال ”النقاش“ الذي أكد أنه قابل مرتين الشاب الإيطالي، في شهر ديسمبر؛ الأولى كانت بتاريخ 11 ديسمبر، داخل مقر الخدمات النقابية في شارع قصر العيني، والثانية بتاريخ 13 من نفس الشهر، بمقر ”العيش والحرية“ في شارع قصر العيني.

وأوضح ”النقاش“ أمام فريقي تحقيق إيطالي ومصري أن جوليو تناقش معه عن حال ”الباعة المتجولين“ داخل مصر، ولم يتطرق إلى أي أمور أخرى.

وتابع المصدر أنه تم الاستماع أيضًا إلى أحد الباعة ، والذي أكد أنه تقابل مع ريجيني 6 مرات، وذهب معه إلى مدينة نصر، لمشاهدة الباعة الجائلين، مضيفا أنه تعرف عليه عن طريق ”دكتورة“ تعمل في ملف النقابات العمالية، وذهبا إلى أكثر من مكان، لأن الباحث الإيطالي، يقوم بإجراء أبحاث حول العمال والحقوق العمالية والباعة الجائلين في القاهرة.

و طلبت النيابة، كشفًا بأسماء الأشخاص الذين كانت تربطهم علاقات مختلفة مع الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، سواء على المستوى السياسي أو البحثي الأكاديمي أو أصدقائه في السكن، والأماكن التي كان يتردد عليها.

وطالبت الأجهزة الأمنية، بإجراء تحرياتها حول تلك النقاط  للتوصل لخيوط جديدة لكشف مرتكبي الواقعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com