وسط جدل.. الأمم المتحدة تعين زوجة مسؤول سوري مستشارة للاجئين
وسط جدل.. الأمم المتحدة تعين زوجة مسؤول سوري مستشارة للاجئينوسط جدل.. الأمم المتحدة تعين زوجة مسؤول سوري مستشارة للاجئين

وسط جدل.. الأمم المتحدة تعين زوجة مسؤول سوري مستشارة للاجئين


نيويورك - أثار تعيين منظمة الصحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة، زوجة نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، مستشارة لتقييم الحالة النفسية للنازحين السوريين، جدلاً واسعًا.


ووفقًا لما ورد في صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، الخميس، فإن الصحة العالمية استعانت بـ "شكرية المقداد"، زوجة فيصل المقداد، في إطار مشروع يسعى إلى تحديد المشاكل التي يعاني منها النازحون السوريون، الأمر الذي أدى إلى التشكيك في نزاهة المنظمة.


بدورها انتقدت "جينيفر لينينغ"، الأستاذة بمدرسة الصحة العامة، في جامعة هارفارد، تعيين منظمة الصحة العالمية، زوجة شخص من أهم المسؤولين البارزين لدى النظام السوري، متسائلةً "كيف يمكن الوثوق بمعطيات السيدة المقداد، وزوجها طرف من الحرب السورية؟".


بدورها، دافعت "إليزابيث هوف"، مديرة مكتب المنظمة في سوريا، عن الاستعانة بـ "شكرية المقداد"، قائلةً "فريقنا يمتلك أشخاصًا من جميع الأطياف السياسية".


كما أشارت هوف، أن "قوات النظام السوري، صادرت الأدوية، في قوافل المساعدات، التي كانت تذهب إلى المعارضة".


وكان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوياريتش، تجنب الإجابة على تعيين المقداد، مطالبا بـ"توجيه الأسئلة للمسؤولين في الصحة العالمية، وذلك في إطار الاستفسارات عن حيثيات تعيين زوجة مسؤول سوري، كمستشارة للمنظمة".


جدير بالذكر أن فيصل المقداد، شغل منصب المندوب الدائم لسوريا في الأمم المتحدة، بين 2003-2006.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com