23 قتيلًا وجريحًا حصيلة معركة تحرير صبراتة الليبية من داعش
23 قتيلًا وجريحًا حصيلة معركة تحرير صبراتة الليبية من داعش23 قتيلًا وجريحًا حصيلة معركة تحرير صبراتة الليبية من داعش

23 قتيلًا وجريحًا حصيلة معركة تحرير صبراتة الليبية من داعش

استقرت حصيلة اليوم الأول من العملية العسكرية لتحرير مدينة صبراتة من سيطرة تنظيم داعش عند 23 بين قتيل وجريح.

وأكدت وسائل إعلام ليبية محلية أن 13 قتيلا سقطوا من عناصر القوة المشتركة، وأصيب 10 بجروح متفاوتة، في المعارك الدائرة في صبراتة ضد عناصر داعش.

وأشارت المصادر إلى أن خسائر تنظيم الدولة بالعشرات جلهم من الجنسية التونسية، كما تم القبض على مساعد أمير التنظيم في صبراتة ويدعى أبو القاسم جحيش والملقب بـ (الأفغاني).

ونوهت بأن معظم أحياء صبراتة تحت سيطرة القوة المشتركة باستثناء الضواحي الجنوبية، حيث يتمركز عناصر التنظيم.

وكانت العمليات العسكرية لتحرير صبراتة غرب ليبيا انطلقت الخميس لتحريرها من سيطرة تنظيم داعش.

وكانت الولايات المتحدة نفذت ضربة جوية على مبنى سكني الجمعة، كان 60 تونسياً يتخذونه مقراً في صبراتة وأدى إلى مقتلهم باستثناء 6 جرحوا، قبض عليهم وتم نقلهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم.

وأسفرت التحقيقات الأولية عن عزم عناصر داعش تنفيذ عدة هجمات انتحارية وعمليات اغتيال بهدف السيطرة على صبراتة وبعض المدن المجاورة.

من جهتها أكدت قوة الردع الخاصة التابعة لوزارة الداخلية في حكومة طرابلس الموازية القبض على 3 قادة بارزين لتنظيم الدولة "داعش" بضواحي المدينة.

 وكان العقيد الطاهر الغرابلي رئيس المجلس العسكري لصبراتة قد قال في حديث خاص مع إرم نيوز إن العملية العسكرية انطلقت لتحرير المدينة الواقعة غرب ليبيا من قبضة تنظيم الدولة، وأن مناطق تليل والعلالقة – زواغة – الخطاطبة، جنوب وغرب المدينة، تشهد منذ ساعات مواجهات عنيفة لملاحقة عناصر التنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com