النائب المصري توفيق عكاشة يستقبل السفير الإسرائيلي بمنزله في سابقة عربية(صور)
النائب المصري توفيق عكاشة يستقبل السفير الإسرائيلي بمنزله في سابقة عربية(صور)النائب المصري توفيق عكاشة يستقبل السفير الإسرائيلي بمنزله في سابقة عربية(صور)

النائب المصري توفيق عكاشة يستقبل السفير الإسرائيلي بمنزله في سابقة عربية(صور)



 كشفت مصادر مطلعة لـ إرم نيوز تفاصيل اللقاء الذي جمع أمس بين الإعلامي المصري، توفيق عكاشة، والسفير الإسرائيلي لدى مصر، حاييم كورين، في سابقة من نوعها في العالم العربي.




وبحسب المصادر، جاء موكب السفير الإسرائيلي بـ 6 عربيات منها سيارات مصفحة، 2 ماركة تيوتا و2 شيفروليه وسيارتين أمن مصري، حيث جاء مع الوزير 4 أفراد هم المستشار الثقافي الإسرائيلي ومندوب رفيع المستوى من السفارة الإسرائيلية إضافة لرجال الأمن.

كان اللقاء ودياً للغاية، حيث طلب عكاشة في بداية اللقاء، أن يكون الحديث بعيد عن التنميق والدبلوماسية.

وتطرق الجانبان إلى قضية سد النهضة، وخطورته على الأمن القومي المصري، وأكد عكاشة أن الحل في أيدي إسرائيل، مشيراً إلى أن إقامة السد ستضر بمصر، ولذا يجب أن تساعد إسرائيل مصر في اجتياز تلك الأزمة، علماً بأنها المسئولة عن بناء السد.

وأشار عكاشة إلى أن السادات وبيجين نجحا في الوصول إلى سلام، عندما عملا دون مراوغة، مؤكداً على التاريخ والعادات والتقاليد المشتركة بين المسلمين واليهود.

وقال عكاشة لكورين إن إسرائيل موجودة في المنطقة، وأنه لا يمكن نكران ذلك، مطالباً الدولة العبرية بالتوقف عن ذريعة أن العرب سيرموننا في البحر، وأن حل الدولتين هو الأساس.

كما هاجم حكومة نتنياهو، مؤكداً أن رئيس وزراء إسرائيل، لا يريد حل الدولتين، ويتعمد دائماً تصعيد الأزمة، رغم أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد للسلام.

وأشار عكاشة إلى ضروة استفادة الدول العربية من التكنولوجيا الإسرائيلية المتقدمة، مؤكداً على ضرورة عدم احتكار إسرائيل، لتلك التكنولوجيا حيث أن العلم سيجسر الفجوة بين الشعوب.

وانتهى اللقاء في منزل عكاشة في وقت متأخر من الليل، بعد مأدبة عشاء فاخرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com