شبهات فساد تلاحق صفقات أسلحة أبرمها العراق مع روسيا وأوكرانيا
شبهات فساد تلاحق صفقات أسلحة أبرمها العراق مع روسيا وأوكرانياشبهات فساد تلاحق صفقات أسلحة أبرمها العراق مع روسيا وأوكرانيا

شبهات فساد تلاحق صفقات أسلحة أبرمها العراق مع روسيا وأوكرانيا

كشفت لجنة النزاهة في مجلس النوّاب العراقي، الأربعاء، عن تسلمها 3 ملفات تتعلق بشبهات فساد في صفقات السلاح التي أبرمتها وزارة الدفاع العراقية مع روسيا وأوكرانيا.

وقال النائب باللجنة، جمعة ديوان، في تصريح صحافي  إن "لجنة النزاهة بالبرلمان العراقي سلمت رئيس الوزراء حيدر العبادي 3 ملفات يشوبها الفساد، تتعلق بالتسليح وأسعار الطائرات الروسية والمدرعات الأوكرانية التي أبرمتها مؤخراً وزارة الدفاع العراقية".

وأوضح أن "احدى أهم هذه الصفقات تعود لبيع مواد مستوردة الى الحكومة العراقية أكثر من مرة"، مشيراً إلى أن "اللجنة سلمت رئيس الوزراء ملفا آخر يتعلق بعقد تجهيز الوزارة العراقية بآليات كبس النفايات وحوضيات مياه بقيمة 300 مليون دولار "، مبينا أن "العبادي أمر بإيقاف هذا العقد".

ويرى خبراء اقتصاديون أن سياسات رئيس الوزراء السابق، نوري المالكي والفساد الإداري والمالي الذي شاب فترتي رئاسته للحكومة العراقية، تسبب في "إفلاس" الخزينة العراقية، وصعوبات اقتصادية وأمنية مازال العراق يعاني منها على الرغم من الإصلاحات التي باشرها خلفه حيدر العبادي منذ أغسطس الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com