مباحثات روسية سعودية حول ملفي سوريا واليمن
مباحثات روسية سعودية حول ملفي سوريا واليمنمباحثات روسية سعودية حول ملفي سوريا واليمن

مباحثات روسية سعودية حول ملفي سوريا واليمن

بحث مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط والدول الأفريقية، ميخائيل بوغدانوف، مع وفد مجلس الشورى السعودي للشؤون الدولية برئاسة رئيسه نصر الداوود، الوضع في سوريا واليمن.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء أنه "تم خلال الحديث المفصل تبادل مهم لوجهات النظر حول جملة مسائل تخص التطور المتنامي للعلاقات الروسية السعودية متعددة الجوانب، بما في ذلك تعميق الحوار السياسي، وتفعيل الاتصالات البرلمانية".

وأكدت الوزارة أنه "تم كذلك بحث مشاكل الساعة في الشرق الأوسط، بالتركيز على مسائل تسوية الأزمتين في سوريا واليمن، ووضع العلاقات العربية الإيرانية، إضافة إلى مسألة تنسيق جهود المجتمع الدولي لمحاربة التهديد الإرهابي".

وفي لقاء منفصل، بحث بوغدانوف مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مسألة وقف إطلاق النار في اليمن

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية أنه "وفي أثناء مناقشة الأوضاع في اليمن جرى التركيز على مسألة وقف العمليات العسكرية، التي يسقط بسببها المواطنون الأبرياء، الأمر الذي يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني سوءا في البلاد".

وأعرب الجانب الروسي عن تأييده لجهود الأمم، وبالأخص تلك التي يبذلها المبعوث الخاص ولد الشيخ، الذي يعمل على تنظيم جولة جديدة من الحوار اليمني اليمني.

وجاء في البيان أيضا أن الطرفين أكدا على "أن أي قرار يمكن اتخاذه يجب أن يتم عن طريق الحوار السياسي وبموافقة الأطراف الرئيسة في الأزمة، وأن يؤدي هذا الحل إلى استعادة الدولة لسيادتها على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com