داعش يسيطر على أجزاء من صبراتة الليبية

داعش يسيطر على أجزاء من صبراتة الليبية

المصدر: إرم نيوز- جهاد ضرغام

تمكن تنظيم داعش من السيطرة على أجزاء من أحياء صبراتة غرب ليبيا، بعد ساعات على هجوم استهدف قواتهم في ضواحي المدينة.

وقال القيادي في المجلس العسكري بصبراتة في تصريح خاص لـ إرم نيوز، إن عناصر التنظيم تمكنوا من السيطرة على بعض أحياء المدينة، وتحديدا منطقة العلالقة والنهضة الطنيبات، والاقتراب من الطريق الساحلي وسط المدينة، وإنشاء نقاط تفتيش أمنية، بوساطة عناصر تونسية وليبية.

وأشار المصدر، إلى أن الضواحي الجنوبية خرجت عن السيطرة، لكن الناحية الغربية والشمالية باتجاه البحر، لا تزال تحت سيطرة قوات وسرايا ثوار المجلس العسكري.

وأكد، أن الاستعدادات قائمة من أجل لم الصفوف وتجهيز القوات بالتعاون مع المدن المجاورة (زوارة – الزاوية صرمان)، من أجل تقديم الدعم لسرايا وشباب سكان صبراتة، من أجل الدفاع عن المدينة وتحريرها من  عناصر داعش .

وجاءت هذه التطورات المتسارعة، بعد هجوم مباغت نفذه عناصر تابعون للمجلس العسكري بصبراتة، على مقرات لعناصر تنظيم  داعش، تمنكوا على إثره من قتل وجرح العشرات في صفوفهم.

والمواقع التي تمت مهاجمتها، عبارة عن استراحات ومزارع في بلدة النهضة جنوب مدينة صبراتة، واستخدمت في الهجوم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وأسفر عن سقوط 6 قتلى و 5 جرحى في صفوف قوات المجلس العسكري، ومقتل وإصابة العشرات في صفوف التنظيم.

وكانت الولايات المتحدة نفذت ضربة جوية على مبنى سكني الجمعة، كان 60 تونسياً يتخذونه مقراً في صبراتة، وأدى إلى مقتلهم باستثناء 6 جرحوا، قبض عليهم وتم نقلهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم.

وأسفرت التحقيقات الأولية، عن عزم عناصر داعش تنفيذ عدة هجمات انتحارية وعمليات اغتيال، بهدف السيطرة على صبراتة وبعض المدن المجاورة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة