ليبيا... تأجيل التصويت على حكومة السرّاج بعد خلافات بين البرلمانيين
ليبيا... تأجيل التصويت على حكومة السرّاج بعد خلافات بين البرلمانيينليبيا... تأجيل التصويت على حكومة السرّاج بعد خلافات بين البرلمانيين

ليبيا... تأجيل التصويت على حكومة السرّاج بعد خلافات بين البرلمانيين

فشل البرلمان الليبي المنعقد في طبرق، في التصويت على حكومة السراج المقترحة، ما دفع مجلس الرئاسة إلى تأجيل التصويت حتى جلسة الأسبوع المقبل.

وقال نائب في البرلمان الليبي في حديث مع "إرم نيوز" عبر الهاتف من طبرق، بأن جلسة اليوم التي كانت مخصصة للتصويت على حكومة السراج، تم تأجيلها بسبب خلافات لم تحسم بين النواب، ما دفع المجلس الرئاسي إلى تأجيل التصويت حتى الأسبوع المقبل.

وقال النائب – مفضلا عدم الكشف عن اسمه- إن الجلسة كانت تقترب من اكتمال النصاب القانوني، لكن بعض النواب رفضوا دخول الجلسة، حتى تتم تسوية الخلافات حول التشكيلة الوزارية، قبيل إجراء عملية التصويت.

وأشار النائب إلى أن حملة يقودها نواب المنطقة الشرقية، وتحديداً نواب إقليم برقة على رأسهم علي القطراني وعيسى العريبي وزياد ادغيم، بهدف إسقاط المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، ويحاولون جمع توقيعات لأكثر من نصف أعضاء البرلمان، حتى يتم إسقاط المجلس الرئاسي والحكومة المقترحة.

وعن إمكانية حدوث ذلك، أجاب النائب البرلماني "لا يحق للبرلمان إسقاط المجلس الرئاسي بموجب الاتفاق السياسي، لكن النواب يحق لهم بموجب اللائحة الداخلية للبرلمان، أن يجمعوا توقيع 40 نائبا، لتغيير اسم مقترح لحقيبة ما".

وكان البرلمان الليبي المنعقد في طبرق، قد حدد جلسة اليوم الثلاثاء للتصويت على التشكيلة الوزارية المقدمة من قبل فايز السراج، التي شكلها من 13 وزيراً و 5 وزراء دولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com