دمشق تقبل بوقف الأعمال القتالية

دمشق تقبل بوقف الأعمال القتالية

الحكومة السورية تعلن قبولها بوقف الأعمال القتالية، على ألا يشمل ذلك تنظيم داعش وجبهة النصرة والجماعات المرتبطة، وهو ما يتماشى مع خطة أميركية روسية.

المصدر: دمشق - إرم نيوز

دمشق – أعلنت الحكومة السورية اليوم، الثلاثاء، قبولها بوقف الأعمال القتالية، على ألا يشمل ذلك تنظيم داعش وجبهة النصرة والجماعات المرتبطة، وهو ما يتماشى مع خطة أميركية روسية.

وأضافت، إنها ستنسق مع روسيا لتحديد الجماعات والمناطق التي ستشملها خطة ”وقف الأعمال القتالية“ المقرر أن تدخل حيز التنفيذ يوم السبت استنادا إلى الخطة الأميركية الروسية.

وشددت الحكومة في بيان على ”أهمية ضبط الحدود ووقف الدعم الذي تقدمه بعض الدول إلى المجموعات المسلحة ومنع هذه التنظيمات من تعزيز قدراتها أو تغيير مواقعها وذلك تفاديا لما قد يؤدي لتقويض هذا الاتفاق“.

وجاء في البيان ”تعلن الجمهورية العربية السورية عن قبولها بوقف الأعمال القتالية وعلى أساس استمرار الجهود العسكرية بمكافحة الاٍرهاب ضد ”داعش“ وجبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية الأخرى المرتبطة بها وبتنظيم القاعدة وفقا للإعلان الروسي الأميركي“.

وأضاف البيان، ”كما تتمسك الحكومة السورية بحق قواتها المسلحة بالرد على أي خرق تقوم به هذه المجموعات ضد المواطنين السوريين أو ضد قواتها المسلحة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com