البرلمان الليبي يصوت على حكومة السراج اليوم

البرلمان الليبي يصوت على حكومة السراج اليوم

المصدر: جهاد ضرغام - إرم نيوز

يستعد البرلمان الليبي المنعقد في طبرق، للتصويت على التشكيلة الوزارية المقدمة من قبل فايز السراج، وذلك في جلسة غد الثلاثاء الحاسمة .

وقال محمد عبد الله النائب في البرلمان في حديث مع إرم نيوز عبر الهاتف ، بأن البرلمان علق جلسته التي عقدها اليوم الاثنين ، وناقش بعض الملاحظات حول التشكيلة الوزارية لحكومة السراج، وإبداء العديد من الملاحظات حولها .

وأضاف عبد الله، بأن قرابة نصف عدد النواب، يتوقع منهم رفض منح الثقة للحكومة، في حين أن نحو 50 نائباً سيصوتون بنعم للحكومة، مع التحفظ على بعض الأسماء المقترحة لنيل بعض الحقائب.

من جانبه، أوضح النائب صالح أفحيمة في تصريح لبوابة الوسط الإخبارية، أن الجلسة ستعقد غدًا الثلاثاء للتصويت على الحكومة، مشيرا إلى أن هناك اتجاها داخل المجلس لرفض الحكومة.

مضيفًا، أن كتلة السيادة الوطنية ستجتمع اليوم للبحث عن بدائل للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، في حال تم إسقاطه غدا وذلك لتجنب فراغ سياسي والاستمرار في تنفيذ الاتفاق.

وعلق البرلمان الليبي جلسته أمس واليوم، والتي كانت مخصصة للتصويت على منح الثقة لحكومة السراج التي شكلها من 13 وزيراً و 5 وزراء دولة.

وطلب البرلمان حضور السراج إلى طبرق، لعرض السيرة الذاتية لمرشحي الوزارات، وتقديم برنامج عمل الحكومة قبل التصويت عليها، وهو ما تحقق بعد استماع البرلمان في جلسة السبت، لبرنامج عمل الحكومة من قبل الرئيس السراج ونائبه فتحي المجبري.

لكن الجلسة علقت على نحو مفاجئ، بعد خلافات حادة وصلت إلى حد تبادل الاتهامات والعراك داخل قبة البرلمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com