العراق.. مدير شرطة ديالى يلقى حتفه بتفجير سيارته‎
العراق.. مدير شرطة ديالى يلقى حتفه بتفجير سيارته‎العراق.. مدير شرطة ديالى يلقى حتفه بتفجير سيارته‎

العراق.. مدير شرطة ديالى يلقى حتفه بتفجير سيارته‎

بغداد- كشفت مصادر عسكرية عراقية عن مقتل مدير الشرطة وأحد مرافقيه في ديالى بتفجير سيارته إضافة إلى مقتل 3 جنود شرقي الرمادي، خلال هجمات نفذها تنظيم داعش في عدد من المناطق.

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، الاثنين، إن قوات الجيش العراقي أحبطت هجومين لتنظيم داعش على مقرين تابعين لها في الرمادي.

وأوضح المحلاوي في حديث لـ"الأناضول"، أن "تنظيم داعش شن هجوما عنيفا بعشرات العناصر التابعة له على أحد مقرات الجيش التابعة للفرقة العاشرة المنتشرة في منطقة الحامضية شرق الرمادي على الطريق الدولي السريع"، مبينا أن "الهجوم كان من منطقة البوعبيد التي يسيطر عليها التنظيم شرق الحامضية".

وتابع، إن "داعش" شن هجوما آخر اليوم على مقر لواء 76 التابع للفرقة 16 بالجيش قرب منطقة زنكورة شمال الرمادي، وتم التصدي للهجوم وتكبد "داعش" خسائر مادية وبشرية، مقرا بوقوع خسائر بصفوف الجيش.

ومن جانبه أكد الضابط العسكري في الجيش بالأنبار، العقيد وليد الدليمي، أن "ثلاثة جنود قتلوا وأصيب 9 آخرون خلال صد الهجومين لتنظيم داعش في منطقة الحامضية شرق الرمادي ومنطقة زنكورة شمال الرمادي".

وفي محافظة ديالى (شرق)، كشف صادق الحسيني الذي يشغل منصب رئيس اللجنة الأمنية، عن مقتل مدير ادارة شرطة المحافظة وأحد أفراد حمايته بتفجير جنوبي بعقوبة.

وقال الحسيني، إن عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل سيارة مدير إدارة قيادة شرطة ديالى العقيد خالد الكرخي انفجرت أثناء قيامه بمهامه ضمن القطعات الأمنية جنوبي بعقوبة (مركز محافظة ديالى).

وأضاف، "أسفر التفجير عن مقتل العقيد خالد الكرخي وأحد أفراد حمايته في الحال".

واجتاح تنظيم داعش، شمال وغرب العراق صيف العام 2014، لكنه خسر الكثير من المناطق في الحملة العسكرية المضادة التي تشنها قوات الجيش العراقي والبيشمركة بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية.

ولا تزال الموصل، عاصمة محافظة نينوى، والفلوجة كبرى مدن الأنبار (غرب) في قبضة "داعش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com