أنباء عن اعتقال خلية لحماس خططت لاغتيال نتنياهو (صورة)

أنباء عن اعتقال خلية لحماس خططت لاغتيال نتنياهو (صورة)

المصدر: ربيع يحيى – إرم نيوز

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، النقاب عن محاولة قامت بها خلية، تقول السلطات الإسرائيلية أنها تنتمي لحركة حماس بهدف اغتيال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

 وأشارت إلى أن وثائق خاصة بالتحقيقات التي أجريت مع الخلية، تظهر أن المحاولة كانت ستنفذ داخل المعبد اليهودي الكبير بالقدس، أو في قاعة المؤتمرات ”أرينا“ بالمدينة ذاتها.

ولفت تقرير لموقع ”واللا“ العبري إلى أن الخلية اعتقلت الشهر الماضي خلال التخطيط لاغتيال نتنياهو، عبر عبوة ناسفة ضخمة، منوها أنها كانت تتمركز بالضفة الغربية، وبالتحديد بالقدس الشرقية، زاعما أن الهجوم كان سيتم عبر عناصر إنتحارية كانت ستهاجم موكب نتنياهو لدى وصوله إلى أحد الموقعين المذكورين، وأن عملية من هذا النوع كانت ستخلف الكثير من القتلى.

صورة من الموقع

وادعى الموقع أن أعضاء الخلية، والذين نشر صورهم، أقروا بالاتهامات المنسوبة إليهم، وبأنهم كانوا على يقين بأن استهداف رئيس الحكومة الإسرائيلية في أحد الموقعين، سيعني عشرات القتلى ومئات المصابين على الأرجح، ولكنهم أصروا على المضي فيها.

وذكر الموقع أن شخص يدعى ”أحمد عزم“ من منطقة ”ياسوف“ بقضاء نابلس، كان يقف على رأس تلك الخلية، وأنه قام بتجنيد مجموعة عمل، تولت جلب مواد كيميائية تستخدم في تجهيز عبوة ناسفة شديدة الانفجار، وقامت بإخفائها في إحدى الشقق بمنطقة أبو ديس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com