أشرف ريفي يستقيل احتجاجا على سياسات حزب الله

أشرف ريفي يستقيل احتجاجا على سياسات حزب الله

المصدر: بيروت - إرم

أعلن وزير العدل اللبناني أشرف ريفي عن استقالته، الأحد، وألقى باللوم على جماعة حزب الله اللبنانية وحلفائها في إثارة أزمة سياسية أصابت مؤسسات الدولة بالشلل في لبنان الذي لا يزال دون رئيس منذ 21 شهرًا.

وقال ريفي في بيان ”والاستمرار في هذه الحكومة يصبح موافقة على هذا الانحراف أو على الأقل عجزاً عن مواجهته. لذلك أتقدم منكم ومن رئيس الوزراء تمام سلام باستقالتي“.

وختم ريفي بيانه بالإشارة إلى أنه على ”عهد شهيد لبنان الرئيس رفيق الحريري وشهداء ثورة الأَرْز“، حسب تعابيره.

وزير العدل اللبناني اللواء أشرف ريفي، كان قد قال إنه لا يسمح للأمين العام لحزب الله بمصادرة قرار الشعب اللبناني ولا يجوز له الاعتداء على سيادة السعودية الداعمة الأولى للبنان ومؤسساته وللوحدة الوطنية وهي التي وقفت بأخوة قل نظيرها مع الشعب اللبناني وساندته على كل الصعد.

وقررت السعودية وقف مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني وقوة الأمن الداخلي بما قيمته 4 مليارات دولار، نظراً لما سمّته الرياض بـ“المواقف اللبنانية التي لا تنسجم مع العلاقات بين البلدين“، وانتقدت عدم وقوف بيروت معها في المحافل الدولية، ورفضها إدانة الاعتداء على سفارة السعودية بإيران.

يشار إلى أن لبنان تشهد أزمة سياسية كبرى بعد عجز مجلس النواب في اختيار رئيس للبلاد بعد الاقتراع لـ21 مرة، وهو ما أشار إليه الوزير اللبناني في استقالته من أن جماعة حزب الله اللبنانية وحلفائها يقومون بإثارة أزمة سياسية أصابت مؤسسات الدولة بالشلل في لبنان الذي لا يزال دون رئيس منذ 21 شهرًا.

واللواء ريفي تولى وزارة العدل في الحكومة 73 بلبنان في 15 فبراير/شباط 2015، وهو مدير سابق في قوى الأمن الداخلي (الشرطة)، وتم تعينه برتبة جنرال في أبريل/ نيسان عام 2005 مديراً عاماً للشرطة في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com