57 قتيلاً بتفجيرين انتحاريين في منطقة موالية للأسد بحمص
57 قتيلاً بتفجيرين انتحاريين في منطقة موالية للأسد بحمص57 قتيلاً بتفجيرين انتحاريين في منطقة موالية للأسد بحمص

57 قتيلاً بتفجيرين انتحاريين في منطقة موالية للأسد بحمص

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل 57 شخصاً على الأقل جراء تفجير سيارتين ملغومتين بمدينة حمص السورية، اليوم الأحد، في هجوم أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عنه.

وقال المرصد: "أصيب أكثر من 100 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة جراء تفجير آليتين مفخختين، في حي الزهراء بمدينة حمص".

وأظهرت لقطات تلفزيونية لقنوات موالية للحكومة السورية جثثاً متفحمة تحت الأنقاض وأضراراً لواجهات محلات وحطاماً في الشوارع، وكانت النار مشتعلة في سيارات كثيرة وسحب الدخان الأسود تتصاعد وبعض الجرحى يسيرون مذهولين.

وقال تنظيم "داعش" في بيان الإعلان عن تبنيه الهجوم: "انطلق فارسان من فرسان الشهادة بسيارتين مفخختين، مستهدفين تجمعات للنصيرية المرتدين في شارع الستين بحي الزهراء في مدينة حمص، لينغمسا ويفجرا وسط جموعهم، وبلغ عدد القتلى إلى الآن قرابة 90 نصيرياً وأكثر من 150 جريحاً".

وكان تفجير أعلن تنظيم "داعش" المسؤولية عنه، وقع في حمص غرب البلاد، الشهر الماضي، مما أسفر عن مقتل 24 شخصاً على الأقل، فيما استعادت القوات الحكومية السيطرة على بعض القرى من قبضة التنظيم المتشدد في محافظة حلب بشمال البلاد.

كما جاء التفجيران في حمص بعد يوم من تقدم القوات الحكومية في مواجهة مقاتلي الدولة الإسلامية.

وقتل 32 شخصاً في تفجير وقع في (ديسمبر/ كانون الأول) بعد أن مهّد اتفاق على وقف إطلاق النار الطريق أمام سيطرة الحكومة على آخر منطقة خاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة، في المدينة التي كانت مركز انتفاضة عام 2011 ضد حكم الأسد.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إن الهجوم هو ثاني أعنف هجوم من نوعه في حمص منذ 2011م، والأعنف منذ قرابة عام ونصف العام.

وتصاعد العنف في أنحاء سوريا فيما تدفع قوى عالمية والأمم المتحدة باتجاه إنهاء الصراع وتجتمع في جنيف للتوسط في سبيل وقف إطلاق النار.

وجرى تعليق محادثات السلام هذا الشهر فيما كثفت قوات الحكومة السورية وحلفاؤها هجماتهم على مقاتلي المعارضة في محافظة حلب، بدعم من ضربات جوية روسية.

وشرّدت أحدث اشتباكات في شمال البلاد عشرات الآلاف، من بينهم كثيرون توجهوا إلى الحدود التركية، وتشرد أكثر من 11 مليون شخص بالفعل جراء الصراع السوري الذي راح ضحيته أكثر من 250 ألف شخص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com