الجيش الليبي يسيطر على ميناء "المريسة" الإستراتيجي‎   
الجيش الليبي يسيطر على ميناء "المريسة" الإستراتيجي‎  الجيش الليبي يسيطر على ميناء "المريسة" الإستراتيجي‎  

الجيش الليبي يسيطر على ميناء "المريسة" الإستراتيجي‎  

فرضت قوات الجيش الليبي، سيطرتها على ميناء المريسة الإستراتيجي في مدينة بنغازي، بعد معركة شرسة مع عناصر تنظيم الدولة "داعش".

وقال مكتب الإعلام بالقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية صباح اليوم الأحد، إن "أوامر صدرت بشكل مباشر من القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية الفريق أول خليفه حفتر بتقدم الوحدات العسكرية بالمحور الغربي، لتتقدم قوات الكتيبة (319) اتجاه بلدة بوفاخرة، وتمت السيطرة بالكامل على ميناء المريسة".

وأكد مكتب الإعلام، أن العملية أسفرت عن "مقتل أحد قياديي "داعش" وعدد من عناصر التنظيم قبل ساعات، مع استمرار الانتشار المكثف لعناصر الكتيبة 309 بالآليات الثقيلة وجنود المشاة، وجارٍ التقدم وتمشيط المريسة بعد السيطرة على الميناء وطريق الساحل الغربي لبنغازي".

ويعد ميناء المريسة (25) كلم جنوب غرب بنغازي قرب بلدة بوفاخرة ومصيف النخيل، من المواقع الإستراتيجية التي نجح الجيش الليبي في السيطرة عليها بعد معارك استمرت لنحو عامين حول الميناء.

ويعدّ الميناء، المنفذ البحري والشريان الوحيد للجماعات المتطرّفة لإمدادها بالسلاح و الذخائر.

وأحرزت قوات الجيش الليبي والقوات المساندة لها، تقدماً كبيراً في العديد من محاور القتال بمدينة بنغازي شرق البلاد أمس السبت. لكنها تكبدت خسائر هي الكبرى منذ شهور، إذ سقط 30 قتيلا وعشرات الجرحى في معارك الأمس، بعد أن أطلقت القوات المسلحة عملية نوعية جديدة تحت اسم “دم الشهيد”، لدحر بقايا الإرهابيين في بنغازي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com