الأكراد يجمدون جبهة أعزاز السورية لتفادي إحراج واشنطن
الأكراد يجمدون جبهة أعزاز السورية لتفادي إحراج واشنطنالأكراد يجمدون جبهة أعزاز السورية لتفادي إحراج واشنطن

الأكراد يجمدون جبهة أعزاز السورية لتفادي إحراج واشنطن

وسعت "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من واشنطن معركتها من ريف محافظة حلب الشمالي بشمال غربي سورية إلى ريف محافظة الحسكة الجنوبي في شمال شرقي سورية، حيث حققت تقدما سريعا جدا ضد تنظيم داعش.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم السبت أن المعركة في ريف حلب الحدودي مع تركيا بدت شبه مجمدة، في خطوة بدت تهدئة للتوتر مع تركيا التي تواصل مدفعيتها قصف مناطق سيطرة "وحدات حماية الشعب" في المنطقة المجاورة لمدينة أعزاز في شمال حلب.

ونقلت الصحيفة عن مصدر كردي بارز القول إن الابتعاد عن التصعيد في ريف حلب الشمالي، ومن ضمنه عدم التقدم إلى مدينة أعزاز "يأتي كمسعى لتجنب إحراج حليفنا الرئيسي الولايات المتحدة مع تركيا"، قائلا :"نحن لا نستخدم منطق تخيير واشنطن بيننا وبين تركيا في العلاقة مع الولايات المتحدة"، مؤكدا أن الأكراد "يعون أهمية العلاقة مع الولايات المتحدة ويدفعون باتجاهها، ويعون أنه لا يمكن التفريط بهذه العلاقة مهما كانت الظروف".

وحققت"قوات سوريا الديمقراطية" تقدما كبيرا في منطقة الشدادي أمس، وصفه رامي عبد الرحمن مدير "المرصد السوري لحقوق الإنسان" بأنه "الأسرع والأكثر أهمية في المعركة الدائرة ضد داعش في شمال سورية".

وحسب "المرصد" فإن "سورية الديمقراطية" قطعت طريقين رئيسيين يستخدمهما داعش لنقل الإمدادات، الأولى تصل بين الشدادي ومدينة الموصل في العراق، والثانية تربطها بالرقة معقل التنظيم في سورية. وتمكنت أيضا من السيطرة على حقل كبيبة النفطي شمال شرقي الشدادي إثر اشتباكات وغارات جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com