العراق يعلن مقتل والي داعش في الأنبار
العراق يعلن مقتل والي داعش في الأنبارالعراق يعلن مقتل والي داعش في الأنبار

العراق يعلن مقتل والي داعش في الأنبار

أعلنت خلية الإعلام الحربي بالعراق اليوم السبت مقتل "والي" الأنبار الجديد ومساعده وأكثر من 20 عنصرا من "داعش" بضربة جوية غرب قضاء هيت  شمال غرب الرمادي.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن الخلية أن "صقور الجو وجهوا ضربة جوية دقيقة على مزرعة تعود للإرهابي خالد السعدون غرب قضاء هيت، أسفرت عن مقتل والي الأنبار الجديد المدعو وهيب البو عابر ومساعده محمد طليب".

وأضافت الخلية أن الضربة أدت أيضا إلى مقتل أكثر من 20 إرهابيا جنسياتهم عربية، مشيرة إلى أن الضربة تمت استنادا لمعلومات مديرية الاستخبارات والأمن.

وقالت وزارة الدفاع العراقية، في بيان حصلت إرم نيوز على نسخة منه، إن "قوات الجيش في فرقة المشاة 17 تمكنت من قتل 7 من تنظيم داعش الإرهابي جنوب قضاء الفلوجة (غرب الأنبار)".

وأضاف البيان أن "قوات الفرقة العاشرة في الجيش العراقي تمكنت من قتل 30 إرهابيا وتفجير 35 عبوة ناسفة وتفجير دراجة نارية تحمل جلكانات سيفور وتفجير عجلة مفخخة (خباطة) في منطقة الحامضية ضمن المحور الشمالي للأنبار".

وأشار إلى أن "طيران الجيش العراقي استهدف عددا من أوكار تنظيم داعش، ما أسفر عن مقتل 32 إرهابيا وتدمير 2 هاون في منطقة الحامضية شمال الأنبار".

وأعلن اتحاد القوى وهو أكبر كتلة سنية بالبرلمان العراقي، أمس الجمعة، عن اندلاع "ثورة عشائرية" ضد داعش في مدينة الفلوجة غرب الأنبار، التي تعد ابرز معاقل التنظيم، مطالبا الحكومة الاتحادية بتقديم الدعم والإسناد للثوار "جوا وبرا".

يشار إلى أن داعش تعرض مؤخرا إلى خسائر كبيرة في محافظة الأنبار، أهمها الرمادي التي أعلنت القوات الأمنية عن تحريرها نهاية العام الماضي، فيما تأتي الاستعدادات حاليا لاستعادة هيت والفلوجة وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرة التنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com