74 نائبًا ليبيًّا يوقّعون مسوّدة لرفض حكومة السراج
74 نائبًا ليبيًّا يوقّعون مسوّدة لرفض حكومة السراج74 نائبًا ليبيًّا يوقّعون مسوّدة لرفض حكومة السراج

74 نائبًا ليبيًّا يوقّعون مسوّدة لرفض حكومة السراج

أكد النائب في مجلس رئاسة حكومة الوفاق الليبية علي القطراني، أمس، أن 74 عضواً من أعضاء البرلمان الليبي المعترف به دوليًّا وقعوا على مسوَّدة لرفض المجلس الرئاسي الحالي  لحكومة الوفاق، وكذلك تشكيلة الحكومة المنبثقة عنه والتي تم تشكيلها بالصخيرات.

وقال القطراني، إن مجلس النواب سيتجه لاعتماد  تشكيل مجلس رئاسي جديد من رئيس ونائبين بدلاً من المجلس الحالي والذي يتكون من رئيس و5 نواب و3 وزراء، مشيرا إلى أن الهيمنة المطلقة لجماعة الإخوان وجماعات إرهابية أخرى على المجلس الرئاسي الحالي تجعله مجلسا مرفوضا من الليبيين كافة، حسب وصفه.

وصل رئيس حكومة التوافق الوطني الليبية، فائز السراج، إلى طبرق فجر اليوم، حيث يتوقع أن يقدم برنامج حكومته أمام النواب غدا.

وقال محمد عبد الله النائب في البرلمان الليبي في حديث مع إرم نيوز عبر الهاتف، إن السراج وصل مع 4 من نوابه إلى طبرق، وسيقدم برنامج حكومته، قبل موعد التصويت عليها الاثنين أو الثلاثاء المقبلين.

وأشار عبد الله، إلى أن السراج سيعقد جلسة تشاورية مع رئاسة البرلمان، قبل أن يعرض برنامج حكومته في جلسة صباح الأحد.

ونوه، إلى أن الانقسام مستمر حول منح الثقة، حيث يوافق من حيث المبدأ أكثر من 50 نائباً على منحها الثقة، بينما عدد كبير من النواب يتوقع أن يمرروا الحكومة، شريطة استبدال بعض المرشحين لنيل بعض الحقائب الوزارية.

وكان فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة التوافق الوطني، قد طلب تأجيل حضوره إلى البرلمان الليبي المنعقد في طبرق، حتى الأسبوع المقبل لأسباب لوجستية.

وعلق البرلمان الليبي جلسته أمس الأول، والتي كانت مخصصة للتصويت على منح الثقة لحكومة السراج التي شكلها من 13 وزيراً و 5 وزراء دولة.

وطلب البرلمان حضور السراج إلى طبرق، لعرض السيرة الذاتية لمرشحي الوزارات، وتقديم برنامج عمل الحكومة قبل التصويت عليها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com