500  مقاتل سوري معارض يتوجهون من تركيا إلى أعزاز
500 مقاتل سوري معارض يتوجهون من تركيا إلى أعزاز500 مقاتل سوري معارض يتوجهون من تركيا إلى أعزاز

500 مقاتل سوري معارض يتوجهون من تركيا إلى أعزاز

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ليل الأربعاء-الخميس إن ما لا يقل عن500 مقاتل سوري معارض عبروا الحدود التركية إلى أعزاز، المدينة السورية الواقعة في شمال محافظة حلب والمهددة بالسقوط في أيدي قوات كردية موالية لنظام الرئيس بشار الأسد، مؤكدا أن عبور المقاتلين جرى "بإشراف من السلطات التركية".

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن "500 مقاتل على الأقل عبروا معبر باب السلامة الحدودي متوجهين إلى مدينة أعزاز لمؤازرة المقاتلين في تصديهم لتقدم القوات الكردية في ريف حلب الشمالي".

وذكر أن هؤلاء المقاتلين "منهم من هم إسلاميون ومنهم من هم غير إسلاميين، وجميعهم مسلحون"، مؤكدا أن انتقالهم "جرى بإشراف من السلطات التركية" التي تدك مدفعيتها منذ أيام القوات الكردية لمنعها من الاستيلاء على المدينة الحدودية.

وعبر حوالي 350 مقاتلا معارضا بأسلحتهم الخفيفة والثقيلة في 14 فبراير/شباط معبر أطمة الحدودي متوجهين إلى أعزاز وتل رفعت، المدينة التي تمكن الأكراد من السيطرة عليها الاثنين رغم القصف المدفعي التركي.

وتستهدف المدفعية التركية، منذ يوم السبت، مواقع تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردي التي استفادت من الهجوم الواسع النطاق الذي يشنه النظام السوري بإسناد جوي روسي في منطقة حلب للتقدم إلى محيط أعزاز.

وكان رئيس الحكومة التركي أحمد داوود أوغلو أعلن الاثنين أن بلاده لن تسمح بأن تسيطر وحدات حماية الشعب الكردية على مدينة أعزاز المدينة الواقعة على بعد كيلومترات من حدودها.

وتتهم تركيا حزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا ووحدات حماية الشعب التابعة له بأنهما "منظمتان إرهابيتان" بحكم قربهما من حزب العمال الكردستاني الذي يخوض نزاعا مسلحا على أراضيها منذ 1984.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com