حفتر يصدر تعليمات صارمة بعدم تعامل الجيش مع الإعلام
حفتر يصدر تعليمات صارمة بعدم تعامل الجيش مع الإعلامحفتر يصدر تعليمات صارمة بعدم تعامل الجيش مع الإعلام

حفتر يصدر تعليمات صارمة بعدم تعامل الجيش مع الإعلام

أصدر القائد العام للقوات المسلحة الليبية الفريق أول خليفة حفتر ، تعليمات صارمة  بعدم تعامل منتسبي الجيش وكافة العسكريين مع وسائل الإعلام بمختلف أشكاله، على خلفية تصريحات أدلى بها عسكريون يعتقد بأنها أثرت على معنويات الجيش في الجبهات المختلفة.

وقال ضابط رفيع المستوى بالقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية لـ "إرم نيوز" الأربعاء، إن الفريق حفتر أصدر تعليمات صارمة ، تقضي بعدم خروج أي عسكري عبر وسائل الإعلام ، أو تصوير مواقع الجبهات القتالية في مختلف مدن البلاد خاصة في بنغازي ، إلا بعد الحصول على إذن مسبق من القيادة العليا للقوات المسلحة .

وأشار الضابط الذي فضل عدم الكشفعن هويته ، إلى أن القرار جاء بعد مخالفات سجلت على بعض الجنود والضباط ، وإدلائهم بتصريحات عبر الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، تسببت في إنعكاسات سلبية وتشويش على معنويات منتسبي الجيش الليبي، وسهلت من رصد الجماعات الإرهابية لمواقع تمركزه .

مؤكدا ، بأن القائد العام للقوات المسلحة أصدر تعليمات صارمة بهذا الخصوص ، وأن أي مخالف سيعرض نفسه للمثول أمام القضاء العسكري .

وكانت القوات المسلحة الليبية، قد أصدرت بياناً في وقت سابق ، سجلت اعتراضها من قيام عسكريين بالتواصل مع الإعلام ، لنشر معلومات حول سير العمليات القتالية ، وهو يعد مخالفة صريحة لقواعد الأمن الحربي .

وطالبت القيادة ، الاستخبارات والشرطة العسكرية ضبط المخالفين وإحالتهم للتحقيق ، بحسب البيان .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com