مواجهات عنيفة بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين في رام الله
مواجهات عنيفة بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين في رام اللهمواجهات عنيفة بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين في رام الله

مواجهات عنيفة بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين في رام الله

قالت مصادر طبية فلسطينية اليوم الاثنين، إن 25 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص الحي في مواجهات جرت بعد اقتحام القوات الاسرائيلية لمخيم الأمعري في رام الله.

وأوضحت وزراة الصحة الفلسطينية في بيان أن حالة جميع المصابين مستقرة.

وقال سكان من المخيم، إن قوات اسرائيلية دخلت المخيم صباح اليوم في محاولة على ما يبدو لاعتقال أحد النشطاء تبعها وقوع مواجهات عنيفة بين الشبان الذين رشقوا القوات الاسرائيلية بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وشوهد العديد من السيارات الخاصة وهي تنقل المصابين من داخل المخيم في حين لم تتمكن سيارات الاسعاف من نقل جميع المصابين.

وتأتي هذه المواجهات بعد يوم من سقوط خمسة فلسطينيين قتلى في مناطق متفرقة كان آخرها مقتل اثنين خلال اشتباك مسلح في القدس.

وقالت متحدثة باسم الشرطةالإسرائيلية إن رجلين استخدما أسلحة آلية في إطلاق النار على رجال شرطة كانوا موجودين في ساحة باب العامود وهو مدخل مزدحم للقدس القديمة ومسرح حوادث عنف كثيرة سابقة وإنهم ردوا بسرعة وأطلقواالنار على الشخصين.

وقال مصدر أمني فلسطيني لرويترز إن الشاب عمر عمرو أحد القتيلين في العملية يعمل في قوات الامن الوطني الفلسطيني.

وفي وقت سابق من الليلة الماضية، انتشر شريط فيديو لفتاة فلسطينية كانت ملقاة على الأرض بعد تعرضها لاطلاق نار قالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية إنها أصيبت بعد محاولتها طعن أحد رجال الأمن بالقرب من الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل.

وقالت وزارة الإعلام الفلسطينية في بيان اليوم:"إن إطلاق النار على الفتاة ياسمين الزرو وإصابتها...وتركها تنزف والتحقيق معها بدل إسعافها شاهد على جرائم الاحتلال المفتوحة ضد الانسانية."

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أنها تلقت تقريرا بأن الشابة ياسمين 21 عاما تعالج في مستشفى شعاري تسيدق الاسرائيلي وقد أصيبت بثلاثة أعيرة نارية في الساق واليد والبطن وأجريت لها عدة عمليات جراحية.

وقتلت قوات الأمن الإسرائيلية ما لا يقل عن 163 فلسطينيا، منهم 107 تقول إسرائيل إنهم مهاجمون في حين قُتل الآخرون في احتجاجات مناهضة لإسرائيل شابها العنف مع استمرار إراقة الدماء للشهر الخامس.

وقُتل 27 إسرائيليا وأمريكي واحد منذ أوائل أكتوبر تشرين الأول في عمليات طعن وإطلاق نار ودهس بالسيارات نفذها فلسطينيون.

وذكر نادي الاسير الفلسطيني في بيان له اليوم أن القوات الإسرائيلية اعتقلت "الليلة الماضية وصباح اليوم 22 مواطنا تركزت في عدة أنحاء من محافظتي رام الله والبيرة ونابلس."

وأضاف النادي في بيانه أن من بين المعتقلين "جمال أبو الليل وهو عضو مجلس ثوري في لحركة فتح."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com