أخبار

حماس: العلاقات مع إيران راسخة
تاريخ النشر: 14 فبراير 2016 20:28 GMT
تاريخ التحديث: 14 فبراير 2016 20:48 GMT

حماس: العلاقات مع إيران راسخة

وفد من الفصائل الفلسطينية وصل إلى طهران الأربعاء الماضي، للمشاركة في ذكرى الإطاحة بالشاه عام 1979.

+A -A
المصدر: طهران - إرم نيوز

قال مسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس أسامة حمدان، اليوم الأحد، إن علاقات الحركة مع إيران راسخة ولن تتأثر بما يقال عن تراجعها.

واعتبر حمدان أن إقامة علاقة جيدة مع إيران، لا يعني انهيار علاقة الحركة مع أي طرف آخر، وهو أمر تعرفه طهران، بحسب قوله.

وأوضح حمدان في مقابلة تلفزيونية، أن ”ما مرّت به المنطقة أخيراً يحتاج إلى جهد كبير من كافة الأطراف لتصويب البوصلة من جديد“، منوها إلى أن ”الدعم الإيراني للانتفاضة هو حلقة في مسلسل الدعم الإيراني للقضية الفلسطينية بمختلف أشكالها“.

وبين حمدان أن  الموقف الإيراني واضح لجهة دعم المقاومة الفلسطينية، موضحاً إنه ”سيصار قريباً إلى إعلان تفاصيل الدعم الإيراني للفلسطينيين“.

واعتبر حمدان أن الحوار بين الأطراف في المنطقة هو الحل الوحيد لأزمات المنطقة، منوها إلى أنه ”لم يطلب من حركة حماس أن تؤدي دور الوساطة بين إيران وأي طرف آخر“، مشيراً إلى أن مسألة الوساطة لها أصحابها ولكننا نؤيدها.

وكان وفد من الفصائل الفلسطينية وصل إلى طهران الأربعاء الماضي، للمشاركة في ذكرى الإطاحة بالشاه عام 1997.

وعقد ممثلو قادة حركات فتح وحماس والجهاد والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والقيادة العامة والصاعقة والجبهة الديمقراطية بالإضافة إلى قادة من حزب الله اللبناني، اجتماعات مع المسؤولين الإيرانيين ساهمت في تذويب التوتر بين حركتي حماس وفتح، بحسب تصريحات قادة من الطرفين.

يشار إلى أن العديد من المصادر المقربة من حركة حماس، أكدت توقف الدعم الإيراني عن الحركة منذ سنوات بسبب الخلافات بشأن الأزمة السورية وموقف الحركة من نظام بشار الأسد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك