روسيا: أية عملية برية في سوريا ستشعل حرباً شاملة
روسيا: أية عملية برية في سوريا ستشعل حرباً شاملةروسيا: أية عملية برية في سوريا ستشعل حرباً شاملة

روسيا: أية عملية برية في سوريا ستشعل حرباً شاملة

زعم رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، أن أية عملية برية في سوريا ستقود إلى "حرب شاملة وطويلة".

وشدد على أن الرئيس السوري بشار الأسد يجب أن يبقى في منصبه حتى تحديد شكل النظام السياسي المستقبلي لسوريا، موضحاً أن بلاده لا ترى سلطة "ذات مصداقية" حتى الآن غير حكومة الأسد.

وقال: "نحن نفترض ببساطة أنه حتى هذه اللحظة لا توجد في سوريا سلطة ذات مصداقية عدا بشار الأسد، سواء أحببنا أم كرهنا فهو الرئيس في دائرة الحكم، فلو أننا انتزعناه من المعادلة معناه أن تعم الفوضى، فلقد شاهدنا لمرات عدة، دولاً في الشرق الأوسط، تساقطت إرباً إرباً كما هو الحال في ليبيا".

وأضاف: "لهذا السبب يجب أن يشارك الأسد في جميع مراحل العملية، أما عن مصيره كشخصية سياسية فالشعب السوري هو الذي عليه أن يقرر بشأن ذلك".

واتفقت القوى الكبرى، الجمعة الماضية، في ميونيخ، على وقف العمليات القتالية في سوريا والتي حصدت أرواح ما لا يقل عن 250 ألف شخص.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إنه اذا انهارت خطة السلام فسوف تنضم المزيد من القوى الخارجية إلى الصراع.

وأضاف ميدفيديف معلقاً على تصريحات كيري:  "هذه كلمات عقيمة، ما كان يجب أن يقول ذلك لسبب بسيط، إذا كان كل ما يريده هو حرب طويلة فيمكنه أن ينفذ عمليات برية وأي شيء آخر، لكن لا يحاول أن يخيف أحداً".

واستبعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما إرسال قوات برية إلى سوريا، لكن السعودية عرضت هذا الشهر إرسال قوات برية لقتال تنظيم "داعش".

من جهته، قال رئيس الوزراء الروسي، في ذات الشأن: "دعوني أكرر أنه لا أحد يرغب في اندلاع حرب جديدة، وأن أية عملية برية ستقود إلى حرب شاملة وطويلة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com