الاستقالات تتوالى من مجلس رئاسة الحكومة الليبية الجديدة
الاستقالات تتوالى من مجلس رئاسة الحكومة الليبية الجديدةالاستقالات تتوالى من مجلس رئاسة الحكومة الليبية الجديدة

الاستقالات تتوالى من مجلس رئاسة الحكومة الليبية الجديدة

 توالت الاحتجاجات من قبل أعضاء حكومة الإنقاذ الوطني في ليبيا، ووصلت الخلافات داخل الحكومة إلى حد دفع عددا من الوزراء إلى تقديم استقالاتهم.

وقالت مصادر مقربة من عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فتحي المجبري اليوم السبت، إنه قدم استقالته من المجلس الرئاسي..

وحسب هذه المصادر فإن عضو المجلس الرئاسي قدم هذه الاستقالة احتجاجا على ما وصفه بتسلط بعض الأعضاء في المجلس على الاجتماعات، ومحاولة فرضهم لأجندات جهوية ومناطقية وآيدلوجية تابعة لبعض التيارات.

وأشارت المصادر إلى أن المجبري أكد بأن المجلس الرئاسي لا ينظر بواقعية لمصالح متعلقة بإقليم برقة، ويريد تشكيل حكومة تنتهج نفس المعايير التي عانت منها ليبيا سابقا والمتمثلة في المركزية، ووضع مؤسسات الدولة في ناحية واحدة من الوطن الأمر الذي سينتج مركزية ربما أسوء مما شهدته ليبيا سابقا.

يذكر أن عضو المجلس الرئاسي على القطراني رفض المشاركة في الاجتماع الأخير، وأعلن بأن ما أشيع حول التصويت بين أعضاء المجلس الرئاسي هو أمر غير قانوني، وأنه يرفض التشكيل الجديد الذي قال عنه بأنه اختير في الغرف المغلقة وليس في اجتماع مجلس الرئاسة.

كما رفض الدكتور عمر الأسود الممثل لمناطق في جنوب غرب ليبيا، ما يدور في كواليس المجلس الرئاسي مطالبا بعدم تهميش أي منطقة أو مكون في ليبيا.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com