العراق .. لجنة حكومية تبدأ بإعادة نازحي الرمادي إلى منازلهم
العراق .. لجنة حكومية تبدأ بإعادة نازحي الرمادي إلى منازلهمالعراق .. لجنة حكومية تبدأ بإعادة نازحي الرمادي إلى منازلهم

العراق .. لجنة حكومية تبدأ بإعادة نازحي الرمادي إلى منازلهم

قال مسؤول عراقي، الجمعة، إن لجنة حكومية أمر بتشكيلها، حيدر العبادي، رئيس الوزراء، بدأت اليوم عملها، تمهيداً لإعادة جميع نازحي مدينة الرمادي، عاصمة محافظة الأنبار(غرب) في العراق، إلى منازلهم، مشيراً أن اللجنة ستعمل بطاقات ذاتية وبمساعدة العشائر السُنية.

وقال محمد فتحي، المتحدث باسم وزير الكهرباء العراقي إن "لجنة حكومية يرأسها رئيس ديوان الوقف السُني، عبد اللطيف الهميم، وعضوية وزير الكهرباء، قاسم الهداوي، ومحافظ الأنبار، صهيب الراوي، باشرت اليوم عملها لإعادة نازحي مدينة الرمادي إلى منازلهم".

وأضاف فتحي، قائلا "اللجنة شُكلت بتكليف من رئيس الوزراء "، موضحاً أنها "ستعمل بجهود ذاتية، وبدعم المتبرعين من تجار، ومقاولين عراقيين، وأصحاب آليات ثقيلة، من عشيرتي، البو جليب، والبو فهد، للبدء بالمرحلة الأولى، والمتمثلة في رفع الأنقاض، وتنظيف المدينة، وتوفير قدر ممكن من الخدمات، يعقبها نقل النازحين إلى منازلهم".

وأعلنت خلية الإعلام الحربي (تابعة لوزارة الدفاع العراقية) ، الثلاثاء، الماضي في بيان رسمي عن تحرير، جميع محاور مدينة الرمادي، من سيطرة تنظيم داعش، وإعادة فتح طريق الرمادي – بغداد الذي أغلق العام الماضي.

وتواجه العديد من العوائل النازحة صعوبات في العودة إلى منازلها، في المناطق التي حررت سابقا بمحافظتي ديالى (شرق) وصلاح الدين (شمال) بسبب الملاحقات العشائرية، والأمنية إلى جانب غياب الخدمات الأساسية، بعد تضررها بشكل تام خلال المعارك بين القوات الحكومية وتنظيم داعش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com