سقوط طائرة حربية في بنغازي شرق ليبيا
سقوط طائرة حربية في بنغازي شرق ليبياسقوط طائرة حربية في بنغازي شرق ليبيا

سقوط طائرة حربية في بنغازي شرق ليبيا

بنغازي ـ أفاد مسؤول عسكري ليبي، بسقوط طائرة حربية تابعة للبرلمان الشرعي المنعقد شرقي البلاد، اليوم الجمعة، في ضواحي مدينة بنغازي.

وقال قائد إحدى المجموعات المقاتلة، في الجيش سعيد ونيس، إن "طائرة من طراز (ميغ 23)، سقطت جراء إطلاق النار عليها، بالمضادات الأرضية التابعة لتنظيمي أنصار الشريعة، وداعش، في منطقة قاريونس التي يحاصرها الجيش منذ عام ونصف العام، في بنغازي (شرق)".

ونقلت الأناضول عن ونيس قوله إن "الطيار نجا من الحادث، وموجود الآن في معسكر 204 دبابات، التابع للجيش الليبي، في فنيسيا المحاذية لمنطقة قاريونس (غرب بنغازي)".

في هذه الأثناء، أفاد شهود عيان أنهم شاهدوا طائرة حربية تهوي مشتعلة بالنيران، تجاه منطقة قاريونس. وحتى الساعة لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذه الحادثة.

وكانت طائرة حربية من نفس النوع، تحطمت، مساء الإثنين الماضي، عقب سقوطها، في منطقة "سيدي خالد"، بضواحي مدينة درنة، ووفق العقيد سعيد ميلاد، الضابط في سلاح الجو الليبي، فإن الحادثة نجمت عن خلل فني لحق بمحرك الطائرة، فيما أعلن "مجلس شورى مجاهدي درنة" (ائتلاف كتائب إسلامية متشددة مناهضة للقوات التابعة لمجلس النواب)، مسؤولية قواته عن إسقاطها.

وطائرة اليوم، هي السادسة التابعة لجيش الليبي التي تسقط خلال معارك تدور مع تنظيم أنصار الشريعة، وقوات مجلس "شوري مجاهدي درنة" المتشدد في مدينة بنغازي، منذ أكثر من عام ونصف العام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com