الجيش العراقي يطلق إذاعة تدعم معركته في الموصل

الجيش العراقي يطلق إذاعة تدعم معركته في الموصل

المصدر: الموصل – إرم نيوز

أطلق الجيش العراقي، محطة إذاعية باسم ”الصندوق“ في قاعدة مخمور لإطلاع السكان على التطورات في المنطقة، ودعم العمليات العسكرية.

وقال العريف سالم محمود المكلف بإدارة الإذاعة، الجمعة، إن المحطة هي وسيلة للاتصال بسكان نينوى و“بث صوت الجيش“، مشيرا إلى أنها تهدف إلى طمأنة السكان وإخبارهم بأنه ”سيتم تحريرهم من داعش“.

وذكر قائد العملية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، الجنرال شون ماكفارلاند، أن الجنرالات العراقيين لا يعتقدون أنهم سيتمكنون من استعادة الموصل قبل نهاية 2016 أو مطلع 2017 على أقرب تقدير.

إلى ذلك، قالت وسائل إعلام محلية وأجنبية، إن مئات الجنود العراقيين وصلوا إلى قاعدة شمال العراق خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية للإعداد لعمليات استعادة مدينة الموصل من أيدي تنظيم داعش، بحسب ما صرح به ضباط عراقيون.

وذكرت مصادر مطلعة أنها شاهدت في قاعدة مخمور على بعد نحو 70 كلم جنوب شرق الموصل، نحو 700 جندي من الفرقة 15 يصلون إلى القاعدة في وقت متأخر من أمس الخميس.

وأفاد ضابط في الجيش العراقي أن ”المزيد من الجنود وصلوا إلى قاعدة مخمور اليوم الجمعة“، مضيفا أن ”مراسم انطلقت لاستقبالهم في قاعدة مخمور الواقعة ضمن المناطق التي تسيطر عليها حكومة إقليم كوردستان العراق.

وأوضح ضباط عراقيون أن الخطة هي زيادة عدد القوات الفدرالية في مخمور إلى 4500 جندي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com