أخبار

مساعدات إماراتية بقيمة 1.5 مليون دولار للاجئين السوريين في لبنان
تاريخ النشر: 12 فبراير 2016 16:29 GMT
تاريخ التحديث: 12 فبراير 2016 16:43 GMT

مساعدات إماراتية بقيمة 1.5 مليون دولار للاجئين السوريين في لبنان

عملية توزيع المساعدات، تستهدف عدة محافظات لبنانية، هي البقاع الغربي - محافظة الشمال/ طرابلس - محافظة جبل لبنان/ إقليم الخروب.

+A -A

بيروت ـ أعلنت سفارة الإمارات العربية المتحدة في لبنان، عن بدء توزيع مساعدات مقدمة من ”مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال لإنسانية“ ابتداء من يوم السبت المقبل، بقيمة 1.5 مليون دولار أميركي، ضمن حملة ”الاستجابة الإماراتية للاجئين السوريين خلال فصل الشتاء 2016″.

وقالت السفارة في بيان صحفي، إن الحملة ستنطلق بإشراف ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية بسفارة الدولة لدى الجمهورية اللبنانية، ويستفيد منها 24,280 أسرة من النازحين السوريين والمتضررين اللبنانيين“، مؤكدة أن ”المساعدات تتكون من طرد غذائي، وطرد يحتوي على مواد تنظيف، وبطانيات وملابس شتوية لمختلف الفئات العمرية، وإضافة إلى المازوت للتدفئة“.

وكشف البيان، أن ”عملية توزيع المساعدات تستهدف عدة محافظات لبنانية: البقاع الغربي – محافظة الشمال/ طرابلس – محافظة جبل لبنان/ إقليم الخروب“.

وتأتي توزيع هذه المساعدات، بعد الزيارة الميدانية لسفير الإمارات في لبنان حمد الشامسي، إلى محافظتي البقاع الغربي ومحافظة الشمال، والتي تعرف فيها على احتياجات النازحين السوريين في المخيمات والمستشفيات العاملة بالمنطقة والمدارس والأسواق“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك