الشيشاني ذو اللحية الحمراء… زعيم جديد لداعش في سرت الليبية

الشيشاني ذو اللحية الحمراء… زعيم جديد لداعش في سرت الليبية

المصدر: عبدالعزيز الروَّاف - إرم نيوز

أكدت مصادر أمنية ليبية، الخميس، وصول القيادي البارز في تنظيم داعش، ”أبو عمر الشيشاني“ إلى مدينة سرت الليبية، لتولي قيادة عناصر التنظيم فيها.

وقالت المصادر، في تصريحات صحافية، إن ”موكباً ضم 14 سيارة رباعية الدفع، شق طريقه في جنح الظلام إلى المدينة الساحلية، وعلى متنه طرخان باتيرشفيلي، المعروف باسم أبو عمر الشيشاني، والذي وصل لتولي قيادة التنظيم في سرت“.

من جانبها، ذكرت صحيفة ”الديلي ميل“ البريطانية، أن ”القيادي الغامض صاحب اللحية الحمراء، وصل إلى سرت بصحبة مجموعة من مقاتليه، ليل الإثنين الماضي“.

وأضافت الصحيفة أن ”التنظيم نشر بعد وصول الشيشاني بساعات، أسماء العشرات من الذين حُكم عليهم بالإعدام من قِبل جهاز القضاء الخاص بالتنظيم، بينما تم تنفيذ عمليات بتر أيادي بعض المخالفين للشرع وفق تصور داعش“.

ودحض الشيشاني بوصوله إلى سرت، أنباء سابقة أكدت مقتله في بعض الأحيان أو إصابته في أحيان أخرى.

ويُعرف الشيشاني بوحشيته وقدرته على استقطاب أشرس المقاتلين من جنسيات مختلفة، كان من أبرزهم البريطاني المعرف باسم ”الذباح جون“ الذي قُتل العام الماضي في غارة جوية.

وتتوالى الأخبار أخيراً عن وصول قيادات في تنظيم داعش إلى سرت، بينهم أسماء مصرية وتونسية وعراقية.

وأشارت ”ديلي ميل“ إلى رسالة سابقة أطلقها ”أحد أنشط أعضاء الجهاز الإعلامي لتنظيم داعش، البريطاني عمر حسين، والمشهور باسم جهادي السوبر ماركت، تدعو عناصر التنظيم للذهاب إلى ليبيا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com