قطر: ندين داعش ولا نموله
قطر: ندين داعش ولا نمولهقطر: ندين داعش ولا نموله

قطر: ندين داعش ولا نموله

لندن - أدانت قطر اليوم السبت جريمة قتل الصحفي الأمريكي جيمس فولي على يد تنظيم الدولة الإسلامية ووصفت ذلك بانه عمل "همجي" كما نفت بشكل قاطع اتهامات بتمويل الجماعة المتشددة.

ووصف وزير الخارجية خالد العطية التصريحات الأخيرة بأنها غير دقيقة.

وأضاف في بيان نشر في لندن : إن قطر لا تدعم الجماعات المتطرفة بما في ذلك تنظيم الدولة الإسلامية بأي شكل من الأشكال. وقال إن قطر ترفض أفكارهم واسلوبهم العنيف وطموحاتهم.

وتابع : إن رؤية الجماعات المتطرفة للمنطقة لا تتفق مع رؤية بلاده ولن تدعمها مطلقا بأي حال من الأحوال.

ونفت قطر في السابق دعم المسلحين الإسلاميين الذين استولوا على مناطق واسعة في شمال العراق وشمال وشرق سوريا.

لكن دبلوماسيين ومصادر في المعارضة يقولون : إن قطر تدعم المعارضين المعتدلين نسبيا والذين تدعمهم ايضا السعودية والغرب لكنها تدعم كذلك فصائل أكثر تشددا تسعى لإقامة دولة إسلامية متشددة.

وقال العطية : إن قطر تهدف إلى بذل كل ما في وسعها لتحقيق السلام والعدالة في المنطقة ودعا إلى تحرك جماعي لإنهاء العنف في العراق وسوريا.

وحث العطية الحكومة العراقية على توفير السلامة والأمن للمدنيين وتعهد بأن تواصل قطر تقديم المساعدات الغنسانية للشعب العراقي.

وقال : إن قتل المدنيين الأبرياء والترحيل القسري لمئات الآلاف من الأشخاص يهدد وجود العراق والسلام والأمن في المنطقة بأسرها.

وأضاف أن بلاده تدعم المعارضة السورية مثل الكثير من الدول الأخرى في الشرق الوسط والمجتمع الدولي لكنها لا تمول تنظيم الدولة الإسلامية او أي فصائل متطرفة أخرى.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com