ليبيا.. حكومة طرابلس تلوح بغلق الحدود مع تونس
ليبيا.. حكومة طرابلس تلوح بغلق الحدود مع تونسليبيا.. حكومة طرابلس تلوح بغلق الحدود مع تونس

ليبيا.. حكومة طرابلس تلوح بغلق الحدود مع تونس

طرابلس ـ لوحت حكومة طرابلس الموازية المنبثقة عن المؤتمر الوطني الليبي المنتهية ولايته، مساء اليوم الثلاثاء، بغلق المعابر الحدودية مع تونس، في حال واصلت منع طيرانها من دخول مطار قرطاج الدولي في العاصمة التونسية.

وقال علي أبو زعكوك وزير الخارجية في حكومة طرابلس في مؤتمر صحفي، بأن بلاده تضررت كثيرا نتيجة إغلاق تونس مطارها الرئيس في العاصمة، أمام شركات الطيران الليبية، وبالتالي وفي حال استمرار هذا الإغلاق، ستفكر السلطات في طرابلس جدياً، في إغلاق جميع المعابر الحدودية مع تونس، من منطلق سياسة المعاملة بالمثل.

وبشأن الاتهامات التونسية بتسلل الإرهاب إليها من ليبيا، قال "هذا الأمر غير صحيح، جميع الأعمال الإرهابية التي ترتكب في تونس وليبيا على حد سواء، ينفذها تونسيون، ولم نسمع يوماً بتنفيذ ليبي لعمل إرهابي في تونس".

كما طالب وزير الخارجية في حكومة طرابلس، بأن تعمل السلطات التونسية جاهدة، على منع أي اجتماعات مشبوهة تتم على أراضيها، تهدف لزعزعة الاستقرار والأمن في ليبيا.

وتفرض السلطات التونسية حظراً على دخول الطيران الليبي إلى أراضيها، باستثناء مطارها الدولي في صفاقس، نظرا لاعتبارات أمنية تتعلق بمخاوف من تنفيذ هجمات إرهابية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com