أخبار

كندا تخصص مليار دولار لمحاربة داعش
تاريخ النشر: 09 فبراير 2016 17:24 GMT
تاريخ التحديث: 09 فبراير 2016 18:40 GMT

كندا تخصص مليار دولار لمحاربة داعش

المسؤول الأوروبي يقول لشبكة إرم إن كندا تجري تنسيقًا عالي المستوى على كافة الأصعدة السياسية والأمنية والعسكرية مع الجانب المصري لمواجهة التنظيمات الإرهابية.

+A -A
المصدر: إرم نيوز– محمود غريب

القاهرة- أعلن السفير الكندي بالقاهرة لوسينك لولاشنيك، تخصيص بلاده مليار دولار لمحاربة تنظيم داعش الإرهابى.

وقال لولاشنيك في تصريحات لـ (إرم نيوز)على هامش اجتماع مجلس الأعمال المصري الأوروبي بالعاصمة المصريّة، إن بلاده خصصت مليار دولار لمحاربة تنظيم داعش الإرهابى، لافتًا إلى أن كندا تجري تنسيقًا عالي المستوى على كافة الأصعدة السياسية والأمنية والعسكرية مع الجانب المصري، لمواجهة التنظيمات الإرهابية.

وأضاف أن كافة الجماعات الإرهابية تنحدر من سياق مشترك، ما يستوجب التعامل معها بمستوى واحد، وعدم التفرقة بين تنظيم وآخر في سياق المواجهة سواء العسكرية أو الأمنية والسياسية والاقتصادية، مشددًا على ضرورة تجفيف منابع الإرهاب وقطع التمويلات عن الجماعات الإرهابية.

وأعلنت أجهزة الأمن المصرية، مواجهة مع التنظيمات الإرهابية التي تزايدت عملياتها المسلحة خلال الأيام الماضية ضد قوات شرطية وعسكرية في شبه جزيرة سيناء، التي ينشط فيها عدة تنظيمات مسلحة، أبرزها «أنصار بيت المقدس»، الذي أعلن مبايعته لتنظيم داعش، وتغيير اسمه لاحقًا إلى ولاية سيناء.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية، حملة عسكرية موسعة، لتعقب العناصر الإرهابية والتكفيرية، في عدد من المحافظات الخاصة بسيناء.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك