سوريا.. قوات النظام وحلفاؤه يستعدون لاقتحام داريا بإشراف روسي
سوريا.. قوات النظام وحلفاؤه يستعدون لاقتحام داريا بإشراف روسيسوريا.. قوات النظام وحلفاؤه يستعدون لاقتحام داريا بإشراف روسي

سوريا.. قوات النظام وحلفاؤه يستعدون لاقتحام داريا بإشراف روسي

دمشق - تستعد قوات النظام السوري مدعومة بالميلشيات الشيعية لشن هجوم على مدينة داريا، غرب دمشق، بإشراف ضباط روس وذلك بعد إحكام الحصار على المدينة قبل نحو أسبوع.

وأشار حسام الأحمد مدير المكتب الإعلامي لداريا (معارض) إلى أن "النظام حشد نحو 1500 مقاتل، بينهم المئات من الميليشيات الشيعية (لواء ذو الفقار وحزب الله اللبناني) وذلك لاقتحام المدينة التي استعصت على قوات  النظام على مدار 3 سنوات فائتة".

وأوضح الأحمد أن 12 ضابطا روسيا يشرفون على التحضير للعملية، غرب المدينة، مؤكدا "أنهم مزودون بكاميرات حرارية وطائرات استطلاع حديثة تقوم بالتحليق فوق المدينة".

وبين أن "12 ألف مدني، نصفهم أطفال، يعيشون في المدينة وهم محاصرين بشكل كامل، ومصيرهم مجهول"، محذرا من "مجزرة كبيرة قد تحدث في المدينة في حال تمكنت قوات النظام وخلفاؤها من السيطرة عليها".

وأضاف الأحمد أن "قوات النظام بدأت باستخدام دبابات روسية حديثة، لم نتمكن من معرفة نوعها"، مشيرا إلى أن قوات المعارضة استهدفت إحدى تلك الدبابات بـ5 قذائف آر بي جي دون أن يلحق بها أي أذى".

يشار أن مدينة داريا تعرضت لمحاولات الاقتحام من النظام عشرات المرات، منذ نوفمبر 2012، وباءت جميعها بالفشل، كما أن المدينة دمرت بنسبة 80% ونزح نحو 90% من سكانها، وقصفت حتى اليوم بـ 6112 برميلا متفجرا، بحسب ما وثقه مركز داريا الإعلامي.

وكانت داريا تعرضت لمجزرة صيف 2012، أسفرت عن سقوط نحو 800 قتيل من المدنيين، بحسب مصادر المعارضة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com