العبادي يرفض دفع رواتب البيشمركة الكردية – إرم نيوز‬‎

العبادي يرفض دفع رواتب البيشمركة الكردية

العبادي يرفض دفع رواتب البيشمركة الكردية

المصدر: خاص – شبكة إرم الإخبارية

كشفت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، اليوم الأحد، عن رفض رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي دفع رواتب قوات البيشمركة (حرس إقليم كردستان) ورفضه كذلك منح منصب رئاسة أركان الجيش العراقي للأكراد.

وقال مقرّر اللجنة، النائب شاخوان عبدالله في تصريح صحافي، إنه ”طالب العبادي خلال اجتماعه اليوم بلجنة الدفاع، بإرسال رواتب 150 ألف مقاتل من قوات البيشمركة، ما دام باستطاعته دفع رواتب أكثر من مليون منتسب من المؤسسات الأمنية العراقية الأخرى، فما هي المشكلة في دفع رواتب البيشمركة، فهم أيضا يواجهون تنظيم داعش، ويقدمون الشهداء في سبيل هذه الأرض“.

وأضاف: ”طالبت أيضا رئيس الوزراء حيدر العبادي بتسليم مناصب رئاسة أركان الجيش العراقي ومنصب وكيل وزارة الداخلية للأكراد“، مبينا أن ”العبادي رفض أمام أعضاء لجنة الدفاع دفع رواتب قوات البيشمركة ومنح منصب رئاسة أركان الجيش العراقي للمكون الكردي“.

وأوضح النائب عبدالله أن ”العبادي طالب كردستان بدفع رواتب البيشمركة الكردية من مستحقات النفط الذي تقوم ببيعه من دون العودة للحكومة الاتحادية“.

ويعاني إقليم كردستان من أزمة مالية حادة إذ لم تتمكن حكومة الإقليم من دفع متأخرات رواتب موظفيها منذ شهر أيلول العام الماضي، فيما تحمل الأحزاب الكردية رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني مسؤولية تدهور الوضع الاقتصادي والسياسي بالإقليم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com