مؤشرات تؤكد تمدد داعش باتجاه مصراتة الليبية – إرم نيوز‬‎

مؤشرات تؤكد تمدد داعش باتجاه مصراتة الليبية

مؤشرات تؤكد تمدد داعش باتجاه مصراتة الليبية

المصدر: طرابلس – عبدالعزيز الروَّاف

أعلن المجلس العسكري بمصراتة، غلق المنطقة ما بين طريق الكراريم وصولا لمنطقة أبي قرين شرق مصراتة واعتبارها منطقة غير آمنة.

وحسب تصريح المجلس العسكري في مصراتة الليبية، فإن هذه الطريق تنتشر فيها عناصر من داعش، قامت بعدة عمليات خطف لعدد من أعضاء المليشيات المسلحة التابعة لمصراتة وبعض المسافرين على هذه الطريق.

وقال المجلس (منظمة مدنية تقود المليشيات)، ”تم إغلاق الطريق الرئيس من المدخل الشرقي لمصراتة عند منطقة أبوقرين أمام  حركة السيارات، باستثناء الحالات الطارئة كسيارات الإسعاف وغيرها، بما في ذلك الطرق والبوابات المؤدية إلى مصراتة من الشرق والغرب والجنوب“.

وأكد شهود عيان من مناطق مصراتة، أن بعض المسلحين التابعين لمليشيات المدينة، يقومون بدوريات مكثفة في المناطق المحيطة بمدينة مصراتة باتجاه مدينة سرت، في محاولة لمنع تحرك عناصر داعش باتجاه المدينة.

يذكر أن آمر جهاز الاستخبارات العسكرية بمصراته، العقيد إسماعيل الشكري، وجه نداء إلى كافة الكتائب والمسلحين للاستنفار بالمنطقة، واعتبار المناطق الواقعة بين سرت ومصراتة منطقة عسكرية وساحة حرب.

يشار إلى أن مليشيات مصراتة ومسلحيها، كانوا سببا في تواجد داعش منذ سنوات بمدينة سرت، حين دعموا مسلحي التنظيم بقوة وتركوه يعمل براحة في سرت بحجة أنهم ثوار، وشاركت كتائب مصراتة في طرد كتيبة الصاعقة، التي كان يقودها العقيد صلاح بوحليقة، والذي اغتيل بالقرب من مدينة مصراتة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com