الإمارات تعلن استعدادها للمشاركة بقوات برية ضمن التحالف في سوريا
الإمارات تعلن استعدادها للمشاركة بقوات برية ضمن التحالف في سورياالإمارات تعلن استعدادها للمشاركة بقوات برية ضمن التحالف في سوريا

الإمارات تعلن استعدادها للمشاركة بقوات برية ضمن التحالف في سوريا

أبو ظبي ـ أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، إنها مستعدة لإرسال قوات برية تساعد في دعم وتدريب تحالف عسكري دولي يقاتل تنظيم "داعش" في سوريا، بشرط أن تقود الولايات المتحدة مثل هذه الجهود.

وقال أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، في في تصريحات صحفية، في أبوظبي: "هذا هو موقفنا على الدوام، ‬‬أي حملة حقيقية على تنظيم "داعش" يجب أن تتضمن عناصر برية‭‭".‬‬

وكانت السعودية قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها مستعدة للمشاركة في أية عمليات برية في سوريا، إذا قرر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال متشددي "داعش" في سوريا والعراق، البدء في مثل هذه العمليات.

وأضاف قرقاش إن أي إرسال محتمل للقوات لن يتضمن أعداداً كبيرة، متابعاً: "نحن لا نتحدث عن آلاف الجنود، لكننا نتحدث عن قوات على الأرض تقود الطريق، سيقدم هذا الدعم، وأعتقد أن موقفنا يبقى كما هو، وعلينا أن نرى كيف يتقدم ذلك".

ونوه إلى أن وجود قيادة أمريكية لهذه القوة سيكون شرطاً مسبقاً للإمارات للمشاركة في الحرب على "داعش".

وأشار الوزير الإماراتي إلى أن بلاده تشعر بالإحباط لبطء وتيرة الجهود الدولية ضد التنظيم الإرهابي، رغم بعض التقدم الذي تحقق في العراق في الآونة الأخيرة في القتال ضد "داعش".

وأشار إلى إن الإمارات تذكر دائماً أن هناك حاجة لعملية سياسية حقيقية في بغداد تشمل السنة في العراق، الذي تحكمه حكومة يقودها الشيعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com