القوات الحكومية تستعيد مدينة استراتيجية جنوب الصومال – إرم نيوز‬‎

القوات الحكومية تستعيد مدينة استراتيجية جنوب الصومال

القوات الحكومية تستعيد مدينة استراتيجية جنوب الصومال

مقديشو– استعادت القوات الحكومية الصومالية  بدعم من القوات الأفريقية (أميصوم)، اليوم السبت، السيطرة على مدينة مركا، بإقليم شبيلي السفلى، جنوب البلاد، بعد اشتباكات محدودة مع مقاتلي حركة الشباب الصومالية، التي سيطرت على المدينة، أمس الجمعة.

وبحسب السكان، فإن الاشتباكات استمرت نحو ساعة بين القوات الحكومية والأفريقية التي هاجمت المدينة وبين مقاتلي حركة الشباب، ما أدى إلى وقوع خسائر بين الجانبين.

وأضاف السكان أن الاشتباكات أجبرت بعضهم على الفرار نحو قرى بعيدة عن المدينة خوفا على حياتهم، مشيرين أن مقاتلي الشباب انسحبوا من المدينة بعد دخول القوات الحكومية والأفريقية.

وأكد عبد الرحمن حسين، نائب رئيس مدينة مركا للشؤون الأمنية في تصريح صحفي، أن القوات الحكومية والأفريقية أحكمت سيطرتها على المدينة بعد مواجهات محدودة مع مقاتلي ”الشباب“.

وحول الخسائر بين الجانبين قال حسين، إن القوات الحكومية والأفريقية خسرت جنديا خلال المواجهات، فيما لحقت خسائر كبيرة في صفوف مقاتلي الشباب، دون أن يذكر العدد.

وتعد ”مركا“ من أكبر مدن إقليم شبيلي السفلى، وتكتسب أهمية استراتيجية لوقوعها على ساحل المحيط الهندي، وتبعد نحو 90 كيلومترا جنوب العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com