غارات جوية تقتل 15 إرهابياً شرق ليبيا
غارات جوية تقتل 15 إرهابياً شرق ليبياغارات جوية تقتل 15 إرهابياً شرق ليبيا

غارات جوية تقتل 15 إرهابياً شرق ليبيا

نفذ سلاح الجو التابع للجيش الليبي، غارات جوية استهدفت مواقع لتجمعات الإرهابيين في مدينة أجدابيا شرق ليبيا ، أسفرت عن مقتل 15 إرهابياً جلهم من جنسيات أجنبية متفرقة .

وبحسب وكالة الأنباء الليبية نقلا عن مصادرها العسكرية ، فإن القصف الحربي على الحي الصناعي بأجدابيا خلّف وراءه العديد من القتلى في صفوف عناصر مجلس شورى ثوار أجدابيا الإرهابي ، وأنه تم تسجيل حوالي 15 جثة من جنسيات أجنبية مختلفة .

وأضافت المصادر، بأن عملية دفن عناصر المجلس تمت دون إقامة مآتم ومراسم دفن في مقبرة الحي الصناعي، مع منع المدنيين من الاقتراب من مقر القصف والمقبرة .

وفي الشأن ذاته، قال مصدر عسكري بغرفة عمليات أجدابيا التابعة للقيادة العامة للقوات العربية الليبية المسلحة: إن الطيران الحربي التابعة لسلاح الجو الليبي شن غارات مكثفة اليوم وأمس على مواقع تابعة للمليشيات بالحي الصناعي جنوب أجدابيا .

وقال مصدر عسكري بغرفة عمليات أجدابيا التابعة للقيادة العامة للقوات الليبية المسلحة ، إن الطيران الحربي استهدف مزرعة بالحي الصناعي جنوب المدينة ، تابعة لأحد أفراد مليشيات شوري أجدابيا كانت تستخدم كمخزن للأسلحة .

وأكد ذات المصدر ، بأن حوالي 80 % من المدنية تحت سيطرة القوات المسلحة والقوات المساندة له ، وإن الكتيبة 302 الجوارح بقيادة محمد القابسي ، تمكنت من فرض سيطرتها على شرق أجدابيا بالكامل، فضلاً عن سيطرة قوات الأمن التابعة لمدينة أمن المدينة والقوات المساندة لهم على وسط المدينة  .

يشار إلى أن مدينة أجدابيا تشهد اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش ضد الجماعات الإرهابية التابعة لما يعرف مجلس شوري ثوار أجدابيا .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com