غارات جوية تقتل 15 إرهابياً شرق ليبيا – إرم نيوز‬‎

غارات جوية تقتل 15 إرهابياً شرق ليبيا

غارات جوية تقتل 15 إرهابياً شرق ليبيا

المصدر: طرابلس- شبكة إرم الإخبارية

نفذ سلاح الجو التابع للجيش الليبي، غارات جوية استهدفت مواقع لتجمعات الإرهابيين في مدينة أجدابيا شرق ليبيا ، أسفرت عن مقتل 15 إرهابياً جلهم من جنسيات أجنبية متفرقة .

وبحسب وكالة الأنباء الليبية نقلا عن مصادرها العسكرية ، فإن القصف الحربي على الحي الصناعي بأجدابيا خلّف وراءه العديد من القتلى في صفوف عناصر مجلس شورى ثوار أجدابيا الإرهابي ، وأنه تم تسجيل حوالي 15 جثة من جنسيات أجنبية مختلفة .

وأضافت المصادر، بأن عملية دفن عناصر المجلس تمت دون إقامة مآتم ومراسم دفن في مقبرة الحي الصناعي، مع منع المدنيين من الاقتراب من مقر القصف والمقبرة .

وفي الشأن ذاته، قال مصدر عسكري بغرفة عمليات أجدابيا التابعة للقيادة العامة للقوات العربية الليبية المسلحة: إن الطيران الحربي التابعة لسلاح الجو الليبي شن غارات مكثفة اليوم وأمس على مواقع تابعة للمليشيات بالحي الصناعي جنوب أجدابيا .

وقال مصدر عسكري بغرفة عمليات أجدابيا التابعة للقيادة العامة للقوات الليبية المسلحة ، إن الطيران الحربي استهدف مزرعة بالحي الصناعي جنوب المدينة ، تابعة لأحد أفراد مليشيات شوري أجدابيا كانت تستخدم كمخزن للأسلحة .

وأكد ذات المصدر ، بأن حوالي 80 % من المدنية تحت سيطرة القوات المسلحة والقوات المساندة له ، وإن الكتيبة 302 الجوارح بقيادة محمد القابسي ، تمكنت من فرض سيطرتها على شرق أجدابيا بالكامل، فضلاً عن سيطرة قوات الأمن التابعة لمدينة أمن المدينة والقوات المساندة لهم على وسط المدينة  .

يشار إلى أن مدينة أجدابيا تشهد اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش ضد الجماعات الإرهابية التابعة لما يعرف مجلس شوري ثوار أجدابيا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com